أخبارسياراتقطرنا

بالفيديو.. «ناصر بن خالد» تدشن 3 سيارات أيقونية لـ«مرسيدس»

افتتحت شركة ناصر بن خالد للسيارات، الوكيل العام المعتمد لسيارات مرسيدس-بنز في قطر، جناحها الفاخر في معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023 الذي انطلقت نسخته الأولى في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في قطر ويستمر لغاية 14 اكتوبر 2023.

وحضر افتتاح الجناح سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة ناصر بن خالد، وسعادة الشيخ فالح بن نواف المدير التنفيذي لقطاع السيارات في مجموعة ناصر بن خالد، سلفن جوفندر، مدير إدارة المبيعات وخدمة العملاء في مرسيدس-بنز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحشد من كبار الضيوف وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والدولية.

يقع جناح ناصر بن خالد للسيارات في منطقة مميزة ويتألق بتصميمه الأيقوني وألوانه التي تعكس قيم وشعار مرسيدس-بنز.  وتأتي مشاركة ناصر بن خالد للسيارات، الوكيل العام المعتمد لمرسيدس-بنز في قطر في النسخة الأولى من معرض قطر – جنيف الدولي للسيارات ضمن استراتيجيتها الوطنية في المشاركة بأهم الفعاليات والمعارض المحلية والدولية المقامة في قطر، لتؤكد بذلك على مكانتها المميزة وريادتها في قطاع السيارات الفاخرة.    

ويرحب جناح الشركة الفاخر بزوار المعرض حيث تم تدشين ثلاث سيارات أيقونية للمرة الأولى في المنطقة هي مرسيدس-بنز الفئة E، مرسيدس-بنز CLE، ومرسيدس-AMG GLC كوبيه. كما يعرض الجناح تشكيلة واسعة من سيارات السيدان والدفع الرباعي والسيارات الرياضية الفاخرة وكذلك السيارات الكهربائية المميزة من العلامات التجارية مرسيدس-بنز، مرسيدس-AMG ومرسيدس-مايباخ.

وفي هذا الإطار قال سعادة الشيخ فالح بن نواف آل ثاني، المدير التنفيذي لقطاع السيارات في مجموعة ناصر بن خالد: “نفتخر في شركة ناصر بن خالد للسيارات ومرسيدس-بنز بالمشاركة القوية في معرض قطر – جنيف الدولي للسيارات في نسخته الأولى، لتعكس قيم الفخامة والامتياز والتطور. إن حضورنا القوي في المعرض يعكس التزامنا الراسخ في دعم الفعاليات والمعارض الدولية التي تقيمها قطر لنساهم في مسيرة النجاح والنمو.”

وأضاف: “يسعدنا في هذه النسخة الافتتاحية المشاركة بجناح فاخر وكبير يعرض أحدث سيارات مرسيدس-بنز ويدشن للمرة الأولى في المنطقة مجموعة من السيارات المميزة. ونحن على ثقة بأن سياراتنا ستلبي مختلف متطلبات وأذواق العملاء. نتطلع إلى الترحيب بالزوار للاطلاع عن قرب على سياراتنا المميزة والاستمتاع بما يقدمه جناحنا الفاخر”.

وقد شهد جناح الشركة تدشين ثلاث سيارات مميزة للمرة الاولى في المنطقة وهي مرسيدس-بنز الفئة E، ومرسيدس-بنز CLE، ومرسيدس-AMG GLC كوبيه. كما شهد الجناح طرح سيارات كهربائية من مرسيدس-بنز للمرة الأولى في قطر.

مرسيدس-بنز الفئة E

تمزج مرسيدس-بنز الفئة E الجديدة بين التقاليد العريقة والحداثة العصرية بشكل مثالي حيث تعكس التصميم المثير وتتبع العناصر التصميمية التقدمية التي تميز الديناميكية المبتكرة. تضم مرسيدس-بنز الفئة E الجديدة العديد من الانظمة في المقصورة الداخلية لتجعل تجربة القيادة في أعلى مستوياتها. فالشاشة الرقمية المثيرة للإعجاب ذات المظهر الجمالي عالي التقنية لنظام الوسائط المتعددة MBUX وخيار كاميرا صور السيلفي والفيديو، تمثل أبرز ما في التصميم الداخلي. كما يوفر الجيل الجديد من نظام المعلومات والترفيه MBUXالعديد من الوظائف والخدمات الجديدة بالإضافة إلى فرص التفاعل بينك وبين الفئة E. كما تضم السيارة العديد من التجهيزات الرائعة مثل الوسائط المتعددة، وأنظمة المساعدة وفئات الراحة والسلامة. من خلال الشاشة الأمامية يمكن أن تحصل على أكبر إمكانات للشعور بمتعة القيادة الرياضية والشعور بالقيادة الفائقة دون عناء. وتعمل شاشة العرض الموجودة على الزجاج الأمامي على تحويل الزجاج الأمامي إلى قمرة قيادة رقمية.

مرسيدس-بنز CLE

تجسد سيارة مرسيدس-بنز CLE كوبيه الجديدة بيانًا عاطفيًا من كل منظور. وتعكس السيارة  الرياضية الأنيقة ذي البابين الأبعاد النموذجية للكوبيه مع لغة التصميم الحديثة لمرسيدس-بنز، والتي تتشكل روحها الجمالية من خلال فلسفة التصميم للنقاء الحسي. ويعطي هذا الأمر مظهرًا نحتيًا لـ CLE كوبيه، والذي يتميز بالأسطح الانسيابية مع تحولات سلسة.

تتمتع السيارة بتصميم أمامي متقدم بفضل غطاء المحرك الطويل المتموج والأجزاء البارزة القصيرة وشبكة المبرد ذات الوضع المنخفض، فتبرز المقدمة بإطلالة مذهلة. أما اللمسة المثالية فتتمثل بالتصميم الخلفي الجديد الذي يبدو بدون إطار مع المصابيح الخلفية الحديثة المكونة من قطعتين.

في المقصورة الداخلية تتألق مرسيدس-بنز CLE كوبيه بمقومات جديدة في أدوات القيادة الرقمية المتقدمة والرياضية والمبتكرة. مع شاشة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة وأنماط العرض المختلفة. ومع خيار الإضاءة المحيطة، يمكن الاختيار من التصميم الداخلي وفقًا لتفضيلاتك الشخصية أو مزاجك الحالي. كما يضيف نظام الصوت المحيطي ©Burmester مع Dolby Atmos​بعداً آخر لتجربة الاستماع. كما تمنح الكوبيه الرائعة خيار مقاعد متعددة الأوضاع للسائق والراكب الأمامي.

مرسيدس-AMG GLC كوبيه

تكمل سيارة GLC كوبيه الجديدة السلسلة متوسطة الحجم الناجحة من Mercedes-AMG وتضع علامة بارزة أخرى في مجموعة الطرازات من خلال مزجها للأناقة الديناميكية وميزات AMG المتفرّدة. ويأتي التناسق المدهش في أبعادها والتصميم المذهل للأسطح الخارجية لتعزيز حضورها البارز، والذي يتكامل مع التصميم الداخلي عالي الجودة.

إن المظهر الرياضي مع الانتقال الانسيابي إلى الخلف هو السمة الرئيسية لسيارة Mercedes-AMG GLC كوبيه الجديدة. تتصل المصابيح الأمامية بالجزء العلوي من تطعيمات الرادياتير الخاصة بـ AMG، لتؤكد على امتداد عرض السيارة. ويتميز المئزر الأمامي من AMG بتصميم يحاكي تصميم أجنحة الطائرات مع مداخل الهواء الكبيرة والزعانف العمودية والجنيحات الإضافية التي تضفي لمسات مذهلة ومتفرّدة. وتأتي الحواف الجانبية الدقيقة لتعزز الأبعاد الرياضية وحضور أقواس العجلات القوية.

القلب النابض لطرازات Mercedes-AMG GLC كوبيه الجديدة هو محرك AMG رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، والذي يجمع بين التقنيات المبتكرة والأداء العالي والكفاءة المثالية. يظل المحرك وفيًا للتقاليد الراسخة للعلامة التجارية: حيث تم تطويره بالكامل في موقع الشركة في أفالترباخ وتصنيعه وفق مبدأ “رجل واحد، محرك واحد” لضمان الجودة المصنعية. تجمع Mercedes-AMG بين براعة موظفيها المؤهلين تأهيلاً عاليًا وأحدث أساليب الإنتاج المطابقة للثورة الصناعية 4.0 والمستوى العالي من الرقمنة.

ينتج محرك M139l في سيارة GLC 63 S E PERFORMANCE كوبيه قوّة تبلغ 350 كيلو واط (476 حصان) عند 6٫725 دورة في الدقيقة. وهذا يجعله أقوى محرك إنتاجي رباعي الأسطوانات في العالم. يبلغ الحد الأقصى لعزم دوران محرك الاحتراق 545 نيوتن متر عند 5٫250-5٫500 دورة في الدقيقة. وفي السيارة الهجينة عالية الأداء، يتم دمج المحرك سعة 2.0 لتر مع محرك كهربائي متزامن دائم التشغيل، وبطارية عالية الأداء تم تطويرها في أفالترباخ، ونظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+ المتغير بالكامل.

وبفضل قوّة النظام البالغة 500 كيلو واط (680 حصان) وعزم الدوران الأقصى البالغ 1020 نيوتن متر، توفّر السيارة أداء مذهل: يتم التسارع من التوقف إلى 100 كلم/ساعة في 3.5 ثانية. ولا يتوقف التسارع إلا عند سرعة محددة إلكترونيًا تبلغ 275 كلم/ساعة.

مجموعة سيارات مميزة

يعرض جناح ناصر بن خالد للسيارات تشكيلة من سيارات السيدان الفاخرة هي مرسيدس-بنز الفئة S ، مرسيدس-مايباخ الفئة S، وكذلك عدد من المركبات الرياضية المتعددة المهام الفاخرة منها مرسيدس-بنز GLS، مرسيدس-AMG GLE كوبيه، والمركبة الأيقونية الفاخرة مرسيدس-AMG الفئةG ، بالإضافة إلى مجموعة من السيارات الكهربائية الحديثة تشمل EQS ، EQS SUV، EQE SUV، وسيارة VISION EQXX.

مرسيدس-بنز الفئة S

تعكس الفئة S اسم مرسيدس-بنز من خلال ما تقدمه من خبرة هندسية عريقة ترسي معايير الفخامة في عالم السيارات. وتوفر متعةً استثنائيةً لجميع الحواس: النظر واللمس والسمع والشم، حيث تقدم العديد من الابتكارات في أنظمة مساعدة السائق وحماية الركاب والارتقاء بمستوى التفاعل معهم. وتتضمن مرسيدس-بنز الفئة S أحدث الابتكارات الرقمية التي تعمل على توفير الاستجابة لمتطلبات السائق والركاب بصورة استباقية.

ترتقي مرسيدس-بنز الفئة S بالفخامة العصرية إلى مستوى جديد داخل المقصورة، فقد ابتكر المصممون أجواءً داخلية تبعث على الراحة ومنحوا السيارة طابعاً يتميز بالأناقة والجودة الفائقة والإضاءة العالية. وتعتبر لوحة العدادات بتصميمها الهندسي الجديد والمعاصر ومجموعة شاشاتها فائقة الأداء إحدى المميزات البارزة. ولكن تعزيز أجواء الراحة تخطى ذلك: تهتم السيارة برفاهية ركابها من خلال تعزيز جودة القيادة وخفض مستويات الضوضاء داخل السيارة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من برامج نظام ENERGIZING Comfort.

مرسيدس-مايبخ الفئة S

صُممت مرسيدس-مايباخ الفئة S لتواصل مسيرة النجاح والتألق حيث تمزج بين الكمال والحلول العالية التقنية لطرازات مرسيدس-بنز الأيقونية والمميزة، مقرونة بمزايا الحصرية والتقاليد العريقة لمايباخ.

التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس-مايباخ الفئة S يمنح أناقة فائقة وشعور بالرحابة لا يُضاهى في تناغم مثالي: تصميم أنيق يجسد معنى النقاء الحسي.

تجمع سيارة مرسيدس-مايباخ الفئة S الجديدة بين مجموعة كبيرة من أجود الخامات ذات الأسطح المحسنة، إضافة إلى العديد من الأشكال المختلفة للمقاعد لتناسب الإعدادات الفردية. إضافة إلى ذلك، يوجد تناغم بين التقنية المبتكرة والشاشات العالية الدقة بوصفها مفهوم التشغيل والعرض، فضلاً عن العمل والأنظمة المعلوماتية الترفيهية.

مرسيدس-AMG الفئة G

تعزز مرسيدس-AMG الفئة G مكانتها الفريدة بين مركبات الدفع الرباعي الفاخرة ذات الأداء المتفوق خصوصاً على الطرقات غير الممهدة. تعمل المركبة بمحرك AMG سعة 4 ليترات بتيربو مزدوج يولد قوة 430 كيلو واط (585 حصاناً) بعزم دوران 850 نيوتن في المتر كحد أقصى.

تقدم مركبة مرسيدس-AMG الفئة G أداءً أفضل عندما تكون على الطرقات غير الممهدة، بينما تصبح أكثر انسيابية وحيوية وراحة على الطرق الممهدة. ومن خلال زر في الكونسول الوسطي، يمكن للسائق الاختيار بين ثلاثة حالات للتخميد هي “الراحة”، “الرياضي” و “الرياضي+”، وهذا يؤثر على تجربة القيادة من وضعية الراحة إلى الشدَ و الرياضية.

مرسيدس-بنز GLS

يمزج المظهر الخارجي لمرسيدس-بنز GLS ما بين السمات المميزة لسيارات الأداء الرياضي والتصميم الحديث والقوي. مواد عالية الجودة، وأبعاد واسعة، وتفاصيل ذكية تهيئ أجواء الرفاهية والسفر المريح فيما يصل إلى سبعة مقاعد. تتباين عناصر تصميم سيارة الأداء الرياضي الكلاسيكية بشكل جذاب مع الشاشة العريضة والرقمية بالكامل لتبرز سمات القيادة على الطرق الوعرة.  ومن بين هذه العناصر لمسات من الخشب المفتوح المسام، وفتحات الهواء الرائعة ذات الزاوية، والأبرز من كل هذا مقابض الإمساك في الكونسول المركزي. تتميز المقاعد الأمامية بتنجيد منظم يتسم بالشكل النموذجي لسيارات الأداء الرياضي لزيادة إبراز إمكانيات السيارة للسير على الطرق الوعرة.

مع الخط التصميمي الداخلي للتجهيزات EXCLUSIVE ، يمكنك الإفصاح عن كل ما يُثير اهتمامك: أعلى درجات الأناقة وأفضل مستوىات الجودة حتى في أدق التفاصيل. اللمسات الإبداعية الراقية وجو الفخامة والفخامة المهيمن على مقصورة سيارتك يتشاركون في منحك سعادة كبيرة بكل جديد يظهر كل يوم وتعبر بوضوح عن ذوقك الراقي.

تضم المركبة نظام الترفيه للمقاعد الخلفية تجربة مستخدم مرسيدس-بنز (MBUX)، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وعجلة قيادة متعددة الوظائف مُصنَّعة من الخشب والجلد. كما تتميز برحابة المساحة الخلفية لتحميل الامتعة عند طي صفي المقاعد الثاني والثالث أو أي منهما.

مرسيدس-GLE AMG كوبيه

تتميز مرسيدس-GLE AMG كوبيه بتصميمها الخارجي الصارخ والمقصورة الداخلية الأنيقة ودعم محركها القوي ذي الشحن المزدوج، لتعكس النهج الرياضي الراقي الذي يناسب مختلف التضاريس. تحظى مقدمة السيارة بلمسات من الأناقة، منها فتحات التهوية الرياضية مع حواف جانبية بالكروم الفضي والشفرات السوداء.

تتألق المقصورة الداخلية بالألوان التي تضفي لمسات من الجمال، مثل الدرزات الحمراء وأحزمة الأمان الحمراء، والتي تمنحها طابعاً رياضياً ومظهراً ديناميكياً ولمسة حصرية. وتأتي مقاعد AMG باللون الأسود وجلد ARTICO المصنوع يدوياً مع قماش المايكروفايبر DINAMICA، لتمنح الدعم للركّاب، وتتزين هذه المقاعد بشارة AMG على مساند الظهر في المقاعد الأمامية.

تمنح خصائص وأجهزة التحكم من AMG أجواء خاصة للمقصورة الداخلية، كما وتساهم في تعزيز دقة الأداء الرياضي للسيارة. يعد المحرّك العنصر الأساسي لأداء AMG، ويأتي المحرّك بسعة 3 لتر و6 أسطوانات مع شاحن توربيني ثنائي ومحرّك كهربائي لتعزيز الأداء. ويستطيع هذا المحرّك توليد قوّة تبلغ 320 كيلوواط (435 حصان)، مع عزم دوران بمقدار 520 نيوتن متر. ويساهم نظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق في توليد قوّة إضافية تبلغ 16 كيلوواط (22 حصان)، وعزم دوران بمقدار 250 نيوتن متر لفترة موجزة، كما ويعمل على إرسال الطاقة إلى الأنظمة الكهربائية التي تعمل بجهد 48 فولت.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!