أخبارسياراتقطرنا

«آل عبد الغني موتورز»: 5 سيارات صديقة للبيئة في «جنيف للسيارات»

تشارك شركة آل عبد الغني موتورز، الوكيل الحصري لسيارات تويوتا ولكزس في قطر في معرض جنيف الدولي للسيارات 2023، الذي افتتح في الخامس من أكتوبر 2023 ويستمر حتى الرابع عشر من أكتوبر 2023، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات والذي يستقطب عشاق السيارات من قطر والمنطقة.

يتميز جناح آل عبد الغني موتورز في المعرض بمجموعة فريدة من سيارات تويوتا ولكزس من فئة السيارات الرياضية تويوتا GR، والكهربائية بما يشمل تويوتا bZ4X ولكزس UX300، بالإضافة إلى مجموعة من السيارات الهجينة والتي تجمع بين التكنولوجيا المتطورة والتصميم المبتكر وتجربة القيادة الممتعة.

كما شهد المعرض عرض أيقونة التقدم التكنولوجي الحديث وهي سيارة تويوتا ميراي، التي تعتمد على خلايا وقود الهيدروجين كمولد للطاقة الكهربائية، والتي كانت محط أنظار الجميع وأضافت لمسة حديثة ومبتكرة لهذا الحدث المميز. أما لعشاق سيارة لاندكروزر، أطلقت شركة آل عبد الغني موتورز مشروع كروزر بيس والذي يقدم لعملاء سيارات لاندكروزر في قطر القدرة لتعديل سياراتهم أو إضافة الإكسسوارات لجعلها أفضل وأكثر متعة في القيادة.

سيارة تويوتا ميراي

مركبة رياضية كهربائية فارهة ذات دفع خلفي وتعتمد على خلايا وقود الهيدروجين، تقدم مزيجًا من التصميم المبهر والتكنيكية المتقدمة والأداء الفائق، وتعتمد على تكنولوجيا خلية الوقود والتي تستمد الطاقة الكهربائية من التفاعل بين عنصري الهيدروجين والأوكسجين لتشغيل موتور كهربائي، ليكون الماء هو المادة الوحيدة التي تخرج من العادم. يمكن تعبئتها في غضون ثلاث إلى خمس دقائق فقط، وتوفر مدى يصل إلى 650 كم دون انبعاثات كربونية.

سيارة تويوتا (بي. زد. 4 إكس)

وهي أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل ضمن سلسلة BZ الذي تعني “ما وراء الصفر – Beyond Zero” والتي تقدم أداء قويا وكفاءة عالية في استهلاك الطاقة، يتم تقديم bZ4X في فئتين، XLE و Limited، بما يشمل الدفع بالعجلات الأمامية (FWD) والدفع بجميع العجلات (AWD). من حيث الحجم، تقع bZ4X بشكل مباشر في منتصف فئة سيارات الدفع الرباعي الكروس – أوفر، كما يتميز شكل bZ4X بأنه متوازن وأنيق، مع خطوط ديناميكية تتدفق من الأمام إلى الخلف.

سيارة لكزس UX 300e

سيارة كهربائية من علامة لكزس الفاخرة وهي سيارة دفع رباعي ضمن الفئة متعددة الأغراض والتي تدمج بين الفخامة والكفاءة العالية للسيارات الكهربائية، كما أنها تقدم مدى قيادة يصل إلى 560 كيلومتر.

الإصدار الخاص (V10) من سيارة لاندكروزر GR

احتفالاً بالفوز العاشر على التوالي برالي دكار، جاءت السيارة GR وهي إصدارًا خاصا من أقوى سيارات الدفع الرباعي لاندكروزر مع تعديلات أساسية في الشكل الخارجي حيث تم إضافة عجلات ألمنيوم بقياس 18 بوصة لتعزيز مظهر السيارة، كما تم تعديل مظهر أقراص الفرامل وحواجز الطين لإعطائها مظهرا أكثر حدة وقوة. بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل غطاء المحرك ليتناسب مع التصميم الجديد للسيارة، مما يعطيها مظهرا أكثر روعة. ولإبراز تميز هذا الإصدار الخاص، تمت إضافة تصميمات مميزة على جانبيها.

سيارة تويوتا يارس GR

سيارة رياضية حقيقية مستوحاة من الرالي، تجمع سيارة GR Yaris على المعرفة والتكنولوجيا المستمدة من بطولة العالم للراليات، لتقديم الأداء المتميز في كل يوم، تم تطويرها بالتعاون مع الخبراء في فريق تويوتا جازو لسباقات الرالي، حيث تتضمن تكنولوجيا متقدمة بما في ذلك GR-FOUR، أول نظام رياضي للدفع الرباعي منذ 20 عامًا، ومحرك توربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر.

التزام وابتكار

وقال السيد عبد الغني ناصر آل عبد الغني، الرئيس التنفيذي لشركة آل عبد الغني موتورز: “تأتي مشاركتنا في النسخة الأولى لمعرض جنيف الدولي للسيارات من باب التزامنا الوطني بهذا المعرض الحضاري الذي يعكس توجه دولة قطر تجاه العولمة في نشر صورة حقيقية لتقدم قطاع السيارات في شكل خاص والابتكار في قطاع التنقل في شكل عام. “

وأضاف: “هذا التوجه يعكس مدى اهتمامنا بأهمية الحدث والذي ترجمناه بجناح ضخم يشمل باقة من أحدث التصاميم والتكنولوجيات المرتبطة بالسيارات ومستقبل التنقل في قطر، كما حرصنا بشكل محدد على إبراز السيارات الصديقة للبيئة ذات الانبعاثات الكربونية المنخفضة أو المعدومة تماشيا مع رؤية قطر 2030.”

يجذب معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يقام لأول مرة في الدوحة، العلامات التجارية العالمية وعشاق السيارات من جميع أنحاء العالم. بينما تقدم شركة آل عبد الغني موتورز أحدث سياراتها وتظهر التزامها بالابتكار والتطور، فإنها تسعى إلى تعزيز مكانتها كشركة رائدة في قطاع السيارات.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!