أخبارسفرطيرانعروضفي خدمتكمقطرنامطارات

«الطيران المدني» توضح خطوات تقديم شكاوى السفر وفقدان الأمتعة

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني عن سبع خطوات يمكن للمسافرين اتباعها لتقديم الشكاوى بشأن مشكلات السفر وفقدان الأمتعة خلال رحلاتهم عبر المنافذ الجوية في دولة قطر.

تهدف هذه الخطوات إلى تسهيل عملية تقديم الشكاوى وضمان حقوق المسافرين في حالات المشكلات التي قد تواجههم.

وفقًا للهيئة، تتضمن الخطوة الأولى تقديم شكوى لشركة الطيران المعنية والحصول على رقم مرجعي للشكوى وفي حال عدم استجابة الشركة للشكوى خلال 14 يومًا، يتم تقديم الشكوى للهيئة العامة للطيران المدني.

أما الخطوة الثانية فتتضمن إعداد كتاب موجه للهيئة بتفاصيل الشكوى، بينما تشمل الخطوة الثالثة تقديم معلومات مقدم الشكوى.

وتتطلب الخطوة الرابعة المراسلات التي تمت مع شركة الطيران متضمنة الرقم المرجعي للشكوى. أما الخطوة الخامسة فتتضمن إرفاق نسخة من تذاكر السفر، والخطوة السادسة إرفاق نسخة من محضر فقدان الحقيبة في حال كانت الشكوى تتعلق بفقدان الأمتعة.

وأوضحت الهيئة أنه يتوجب على صاحب الشكوى إرسال الشكوى مع المرفقات المحددة على البريد الإلكتروني المحدد من قبلها وهو: [email protected].

وتلعب الهيئة العامة للطيران المدني دورًا محوريًا في تنظيم صناعة الطيران في قطر، وضمان أعلى معايير السلامة والأمان والجودة. ومن خلال إدارة جميع جوانب الطيران المدني في الدولة، تعمل الهيئة على تعزيز تجربة المسافرين وحماية حقوقهم. وتقوم الهيئة بتطوير البنية التحتية للطيران، وتقديم الدعم الفني والإداري لشركات الطيران والمطارات، وضمان التزامها بالقوانين والمعايير الدولية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!