آثار ومتاحفأخبارثقافة وفنونجاليري الفنونسياراتقطرنا

متحف قطر للسيارات يشارك في معرض «جنيف للسيارات قطر 2023»

أعلن متحف قطر للسيارات عن مشاركته في معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، المقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حتى 14 من الشهر الجاري.

وضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، يقوم متحف قطر للسيارات بعرض التصميم المفاهيمي للمتحف الجديد الذي سيجمع مجتمع المهتمين بالسيارات في قطر تحت سقف واحد، وذلك في صالة العرض الرئيسية في معرض جنيف الدولي للسيارات قطر طوال مدة انعقاده. وسيضم سيارتين فريدتين من طرازي فيراري 250 جي تي LWB موديل 1957 وميرسر-كوبرا رودستر موديل 1965. تنتمي هاتان السيارتان إلى مجموعة متحف قطر للسيارات المستقبلية، وسيتم عرضهما في المتحف.      

كما يؤكد متحف قطر للسيارات‏ على عنصري التشارك والمجتمع من خلال عرض السيارات في حاويات شحن ذات واجهة زجاجية بالتعاون مع ‏نادي حلبة سيلين الرياضي (مواتر). سيكون هذا العرض متاحًا في ثلاثة مواقع، مع سيارة مرسيدس 300‏‎    SL جلوينج ‎موديل 1955، وشيفروليه كورفيت موديل 1972، خارج مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات‎؛ والسيارة فورد برونكو‎ XLT ‎ موديل 1990، والسيارة تويوتا سيليكا ‎ ‎GT-4موديل 1995 ‎في المركز الحضري بلوسيل. والسيارات معارة من أعضاء ‏المجلس الاستشاري للمتحف ونادي حلبة سيلين الرياضي (مواتر)‏‎.‎

وسيتعاون متحف قطر للسيارات أيضًا مع‎ معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، ومنصة كار ديزاين نيوز، ‎وزوروا ‎قطر، لتنظيم واستضافة “منتدى ‏التصميم المستقبلي”، الذي سيعقد في متحف قطر الوطني، في 9 أكتوبر. سيجمع ‏هذا المنتدى أصحاب الرؤى العالمية لمناقشة مستقبل تصميم السيارات. كما سيشهد حصريًا الكشف عن المشروع ‏الذي يجمع متحف قطر للسيارات وجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر مع مارسيلو غانديني، أحد مصممي ‏السيارات الأكثر تأثيرًا في العالم. فقد صمم غانديني السيارات التي حددت معالم أواخر الستينيات والسبعينيات ‏والثمانينيات وحتى التسعينيات. تشمل نماذج أعماله سيارات شهيرة مثل لامبورغيني ميورا، ومازيراتي كواتروبورتي‎IV، ‏وإنوسنتي ميني، وسيزيتا‎V16T، والجيل الأول من سلسلة بي إم دبليو 5، وأودي 50/فولكس فاجن بولو، وفيات‏‎X1/9‎، ‏ولامبورغيني كونتاش وديابلو، ولانشيا ستراتوس، وغيرها من السيارات المميزة..

سيستضيف المنتدى‎ فرانك ستيفنسون ‎كمتحدث رئيسي، وسيتضمن حلقتي نقاش حول إعادة التفكير في الرفاهية ومستقبل السيارات ‏الخارقة، بمشاركة رواد الصناعة: جيمس ماكلاكلان، ومنصة كار ديزاين نيوز؛ وفيليكس كيلبيرتوس، المدير الإبداعي ‏في‎ شركة بينينفارينا للسيارات؛ ويونغ كوانغ نام، المصمم الرئيسي في بنتلي للسيارات؛ وساشا سيليبانوف، مؤسس ورئيس قسم التصميم في شركة‎ ‎ هاردلاين 27 المحدودة؛ ودانييل دارانكو، ‏نائب رئيس قسم التصميم في شركة كيانتو للسيارات، وغاي بورغوين، مدير التصميم السابق بشركة جيلي الصينية.

وعلَّقت سعادة الدكتورة حصة سلطان الجابر، رئيس متحف قطر للسيارات قائلةً: “سعداء بدعم النسخة ‏الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، حيث تتمحور مساهمة متحف قطر للسيارات في‎ المعرض ‎حول ثلاثة مواضيع ‏رئيسية: مجموعة المقتنيات، والتعليم، والمجتمع. وتشمل مساهمتنا عرضًا فريدًا للسيارات في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ‏وعرضًا للسيارات في حاويات الشحن، بالتعاون مع نادي حلبة سيلين الرياضي (مواتر) في مراكز أنشطة معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، بالإضافة إلى الشراكة في تنظيم واستضافة “منتدى ‏التصميم المستقبلي”. تسلط مساهمة متحف قطر للسيارات الضوء على المجموعة الفريدة من نوعها التي ‏تمتلكها قطر؛ وتبني جسورًا للتعاون في مجال التعليم الدولي لفائدة طلابنا؛ كما أنها تسعى إلى تمكين مجتمع السيارات في قطر‎.”‎

سيتم إنشاء متحف قطر للسيارات على طريق لوسيل السريع بين حديقة 5/6 والحي الثقافي كتارا في مبنى مركز المعارض ‏‏السابق، حيث تعمل متاحف قطر حالياً مع مكتب متروبوليتان للهندسة المعمارية (أو.إم.إيه)، بقيادة المهندس ‏المعماري ‏الحائز على جائزة بريتزكر للهندسة المعمارية، ريم كولهاس، على ابتكار تصاميم لتغيير حلة المبنى‎.‎

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!