أخبارسياراتقطرنا

حضور بارز لـ«صالح الحمد المانع» في «جنيف للسيارات 2023»

اختتمت شركة صالح الحمد المانع، الوكيل العام لنيسان وانفينيتي في دولة قطر، مشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023 من خلال عرضها لمجموعة مذهلة من سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي المصممة لتتناسب مع تطلعات جيل اليوم وجيل المستقبل من عشاق السيارات.

وتميز جناحها في المعرض والذي احتل مساحة 644 متر مربع بتوفيره لكبار الشخصيات والاعلاميين والحضور من زوار المعرض فرصة استثنائية لمعاينة واستكشاف ميزات طرازات نيسان وإنفينيتي المعروضة والتي تنوعت بين السيارات الفارهة و السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المصممة للعائلة والمتميزة بمتانتها وصلابتها.

كما قدمت شركة صالح الحمد المانع أيضاً في جناحها، الفرصة لعشاق السيارات للاطلاع عن كثب على سيارة نيسان “أريا”، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية التي تعمل بالكامل بالكهرباء، والتي نالت استحسان النقاد على نطاق واسع حول العالم ، والتي من المتوقع أن تصل إلى المنطقة في القريب العاجل.

مكانة بارزة

ومن جانبه، قال نسيم موراني، المدير العام لقسم السيارات في شركة صالح الحمد المانع:” نعتز بالمكانة البارزة التي حظينا بها في معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023 لعرض أفضل ما تقدمه علامتي نيسان وإنفينيتي. نحن فخورون بالابتكار والتميز الذي قمنا بعرضه كما أسعدنا أيضاً تقديم سيارة نيسان أريا الكهربائية لعملائنا الكرام، والترحيب بعشاق السيارات خلال زيارتهم لجناحنا خلال هذا الحدث المتميز.”

وقد أتيحت لزوار جناح نيسان وإنفينيتي الفرصة لإلقاء نظرة عن كثب على المجموعة المتنوعة الرائعة من الطرازات المختلفة والمتعددة إنطلاقاً من الكوبيه الرياضية وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات المعروفة بمتانتها وصلابتها، حيث تم عرض سيارة نيسان Z الجديدة كلياً، ونيسان إكس تريل الجديدة كلياً، ونيسان باثفايندر، ونيسان باترول، وباترول نيسمو، ونيسان أريا الرياضية متعددة الإستخدامات الكهربائية.

تتميز نيسان Z بتصميمها الرياضي الكلاسيكي، ومقصورة قيادتها التي تتمحور حول أولويات وإهتمامات السائق، وعناصر التصميم المميزة التي ترمز وتدل من دون اي لبس على شخصية طراز Z الشهير. وبفضل محركها السداسي الاسطوانات المزود بشاحن توربيني مزدوج بقوة 400 حصان، وهيكلها المتوازن ديناميكياً لتحقيق ثبات رائع عند المنعطفات، وميزات أنيقة كإطارات RAYS® المصنوعة من السبائك المعدنية بمقاس 19 بوصة، توفر سيارة نيسان Z الإثارة المطلقة ومتعة القيادة بنفحة متميزة خاصة بها . كما يمكن لعشاق هذا الطراز الإختيار ما بين ناقل الحركة اليدوي من 6 سرعات مع خاصية SynchroRev Match®  أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد كلياً من 9 سرعات مع خاصية التحكم بالسرعات من خلال المقود مع  مطابقة سرعة الدوران، يكملها لوحة العدادات الرقمية التي تم تصميميها بالتعاون مع بطل سباقات السوبر جي تي  تسوجيو ماتسودا.

تقدم نيسان إكس تريل 2023 نظام دفع رباعي ذكي جديد لنقل الحركة بشكل أسرع، وتعزيز الاستقرار والثبات على الطرقات الوعرة، حيث يوفر محدد وضع القيادة خمسة أوضاع تتنوع بين الطرق الوعرة، والثلجية، والاتوماتيكي، والاقتصادي، والرياضي، بالإضافة إلى خاصية التحكم في هبوط التلال.  كما زودت إكس تريل الجديدة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 181 حصاناً و244 نيوتن متر من عزم الدوران، مقترناً بناقل حركة CVT مع أدوات تحكم  خاصة بالسرعات.

لطالما كانت سيارة نيسان باترول الشهيرة رائدة في تنوع الاستخدامات، وتألقت حاليا لتصبح رائدة في الرفاهية أيضاً. تتمتع نيسان باترول الجديدة بسمعتها القوية ودقتها التي تركز على أبرز التفاصيل، حيث زود الطراز الجديد بمحرك أكبر ثماني الأسطوانات سعة 5.6 لتر يولد قوة 400 حصان و560 نيوتن متر من عزم الدوران لتحقيق الأداء المثالي في أصعب الظروف.

أما سيارة نيسان باترول نيسمو الأسطورية، التي صممها نخبة من المهندسين، وتم صقلها على حلبات السباق، والتي لطالما كانت مصدر فخر واعتزاز لأصحابها، تمثل قمة في الأداء والفخامة والتفاني. فلقد ساهمت الاختبارات الدؤوبة والهندسة الشاملة والسعي الحثيث لتحقيق التميز في تشكيل تجربة قيادة مثالية. ولقد تم ضبط نيسمو بدقة لإثبات التفوق، حيث تتميز بالديناميكيات الهوائية المعاد تعريفها، والهندسة التي أثبتت كفاءتها في عالم السباقات، ومحرك تاكومي الاستثنائي من ثماني إسطوانات الذي يولد قدرة حصانية تبلغ 428 حصاناً ينتج عنها صوتا موسيقياً رناناً من عوادم السيارة.

حافظت نيسان باثفايندر منذ إطلاقها على مكانتها المرموقة كعضواً رئيسياً في عائلة نيسان من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات لسنوات عديدة، وتستمر بحملها لهذا الارث المميز  في عام 2023. وتتميز سيارة نيسان باثفايندر 2023 بمحرك قوي سداسي الاسطوانات بسعة 3.5 لتر يولد قوة 284 حصاناً و259 نيوتن متر من عزم الدوران، حيث تتدفق هذه القوة بسلاسة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات يتم توزيعها على العجلات الأربع بمساعدة نظام الدفع الرباعي الذكي من نيسان.

تفتتح سيارة نيسان أريا الكهربائية ذات الدفع الرباعي، فصلاً جديداً في تاريخ نيسان، وتتميز بتصميمها الجذاب الذي يجسد فلسفة التصميم الجديدة للشركة المعروفة باسم ” المستقبل الياباني الخالد – Timeless Japanese Futurism “، ومقصورتها الداخلية الواسعة. وتَعِد سيارة نيسان أريا بتجربة قيادة ممتعة، تجمع بين التطبيق العملي، والرقي، والمقصورة الفاخرة، حيث ستصل هذه السيارة الكهربائية المبتكرة قريباً إلى قطر، وستعطي نظرة خاطفة عن مستقبل النقل.

هذا وقد حظي زوار جناح نيسان وإنفينيتي في المعرض على فرصة إلقاء نظرة سريعة على التغيير الجديد الذي تشهده علامة إنفينيتي، والذي يهدف إلى ترسيخ مشاركة العملاء وتقديم إحساس “بالضيافة العميقة”. واستوحيت هذه الجمالية المتجددة من التراث الياباني الغني للعلامة التجارية والذي يعكس إيمان إنفينيتي الراسخ بأن التجارب الشخصية تطغى أهميتها عن السيارة ذاتها. كما يرتقي هذا المظهر الجديد واللمسات المتطورة بسمة إنفينيتي المميزة التي تسعى الى توفير رحلة شراكة شاملة مع عملائها، مما يمهد الطريق لعصر جديد واعد للعلامة التجارية.

تقنيات رائدة

تمثل مجموعة سيارات إنفينيتي الرياضية متعددة الاستخدامات، بما في ذلك QX80، وQX60، وQX55، تتويجاً لتاريخ العلامة التجارية الممتد لأربعة عقود، فلقد قدمت إنفينيتي باستمرار تقنيات رائدة وتصميمات جريئة وابتكارات كان لها دور فعال في تطوير صناعة السيارات.

تم تقديم إنفينيتي QX80 2023 في ثلاث فئات  Sensory، و ProActive، و Black Edition، زودت جميعها بنظام الدفع الرباعي All-Mode® من إنفينيتي. حيث تمزج QX80 بين الجماليات والأداء الوظيفي مع واجهة جريئة واطلالة قوية، وذلك بفضل الشبك الأمامي ذو القوس المزدوج والمستوحى من فن الأوريغامي الياباني، بينما تعمل تفاصيل الكروم الدقيقة على تعزيز أناقته. كما تتميز QX80 بمحرك ثماني الأسطوانات بسعة 5.6 لتر وقوة 400 حصان مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات يتميز بخاصية مطابقة سرعة الدوران لقيادة جذابة.

يوفر الطراز الأساسي من إنفينيتي، QX60 الجديد كلياً، تصميماً عصرياً راقياً مع اطلالة أنيقة ومتميزة وسقف بانورامي وتفاصيل مستوحاة من التراث الياباني مثل الشبك الأمامي المستوحى من فن الأوريغامي بالإضافة الى المقاعد الجلدية المتموجة الشكل. كما تحتضن هذه السيارة المميزة تحت الغطاء الأمامي محرك سداسي الاسطوانات بسعة 3.5 لتر يولد قوة تصل الى 279 حصاناً مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي جديد بـ 9 سرعات، يوفر قيادة هادئة وواثقة وسريعة الاستجابة. كما يوفر نظام الدفع الرباعي الذكي، الذي يتفاعل بسرعة لزيادة السيطرة، على إعادة توزيع عزم الدوران لتعليق أفضل باستخدام نظام الفرامل النشطة محدود الانزلاق.

مستوحاة من سيارة إنفينيتي FX الشهيرة، تتميز QX55 بتصميم سقفها الديناميكي وجماليات سيارات كروس أوفر متوسطة الحجم، إذ انها تجمع بين التصميم الريادي والتقنيات المتطورة التي تعمد الى خلق رابط بين السائق والطريق، معتمدة على  نظام InTouch™ من إنفينيتي المتكامل مع نظام  Apple CarPlay® لضمان تجربة تقنية سلسة لمستخدميها. وزودت QX55 بمحرك VC  رباعي الأسطوانات مع شاحن توربيني سريع الاستجابة وفعال بسعة 2.0 لتر. كما توفر مقصورتها الداخلية المتميزة راحة متناهية وحرفية متألقة، تجعل من التنقلات اليومية رحلات ممتعة. وعلى عكس السيارات الفاخرة الأخرى، استطاعت سيارة  QX 55 بديناميكيتها المعروفة الدمج بين خصائص سيارات الكروس أوفر وسيارات الكوبيه الرياضية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!