أخبارسياراتقطرنا

الكشف عن الجيل الثالث من «فولكس تيغوان» في «جنيف للسيارات»

عرضت فولكس واجن الشرق الأوسط الجيل الثالث من سيارة تيغوان في معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر، فيما يمثل العرض الأول للسيارة خارج ألمانيا. وتعد تيغوان واحدة من أنجح سيارات فولكس واجن في العالم، حيث بيع منها أكثر من 7,6 مليون سيارة منذ طرحها للمرة الأولى في العام 2007.

وقال ماتياس تزيغلر، المدير التنفيذي لشركة فولكس واجن الشرق الأوسط: “حققت تيغوان نجاحاً كبيراً لعلامة فولكس واجن التجارية على مستوى العالم، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط، وقد أثبتت أنها سيارة SUV المثالية لعملائنا في المنطقة، حيث تساعدهم على الاستمتاع بأسلوب حياة نشط مع توفير تجربة قيادة مميزة بفضل تقنياتها المتطورة وتصميمها الأنيق”.

تصميم جريء

تأتي سيارة SUV المدمجة بتصميم جديد كلياً، حيث تتمتع مقدمة السيارة بمظهر قوي مع مصابيح أمامية مسطحة بتقنية LED وشريط أفقي مغطى بطبقة من الزجاج. وتقع فتحات شبك المبرد الآن على الجوانب الخارجية للمصد، حيث تضمن ستائر الهواء توجيهاً مثالياً لهواء التبريد.

الجيل الجديد 

تعد مقصورة سيارة تيغوان إحدى نقاط تميزها، حيث تمتاز بالمواد عالية الجودة مع دقة التصنيع، ويعزز تصميمها الجديد كلياً سهولة الاستخدام. كما يضفي هذا التصميم على المقصورة مستويات عالية من الأناقة والسلاسة. وتشمل لوحة التجهيزات مقصورة القيادة الرقمية الجديدة (أدوات رقمية ذات طلاء مضاد للانعكاس في شكل يشبه الأجهزة اللوحية)، وشاشة نظام المعلومات والترفيه قياس 15 بوصة مع تصميم جديد للواجهة الرسومية، بالإضافة إلى شاشة عرض على الزجاج الأمامي جديدة تعرض السرعة وبعض الإشعارات الأخرى. وتُجهز السيارة بزر تجربة القيادة الجديد متعدد الوظائف مع شاشة OLED صغيرة مدمجة، ويمكن استخدام الزر للتحكم في أوضاع القيادة أو مستوى صوت الراديو أو ألوان الإضاءة الخلفية.

العرض العالمي 

تم الكشف عن سيارة تيغوان رسمياً في مصنع فولكس واجن في فولفسبورج في 19 سبتمبر وقد عُرضت مموهة في معرض ألمانيا الدولي للسيارات في أغسطس الماضي، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض الجيل الثالث من تيغوان خارج ألمانيا وأول ظهور لها في أحد معارض السيارات.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!