أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

مطار حمد الدولي يحصل على «أيزو السلامة المهنية» من «البريطاني للمعايير»

أعلنت الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات “مطار” حصول مطار حمد الدولي على شهادة الأيزو (ISO 45001:2018) في إدارة الصحة والسلامة المهنية من قبل المعهد البريطاني للمعايير، تقديراً لالتزامه بأفضل المعايير في هذا الصدد.

وقد حصل مطار حمد الدولي على هذا الاعتماد بعد اجتيازه تقييماً صارماً جرى خلاله تحليل جميع العمليات والإجراءات ذات الصلة بالصحة والسلامة المهنية المطبقة في المطار ومدى التزام إدارة المطار بها، والتي شملت أيضاً إدارة المخاطر والضوابط المعمول بها في هذا الجانب.

وفي تعليقه بشأن حصول المطار على هذا الاعتماد، قال السيد مايكل ماكميلان، نائب الرئيس الأول لإدارة المرافق في مطار حمد الدولي: “نحن في مطار حمد الدولي نعتبر الالتزام بتطبيق أفضل ممارسات الصحة والسلامة جزءاً لا يتجزأ من عملياتنا اليومية. ولذلك نركز اهتمامنا دائماً على تعزيز التعاون والثقة بين موظفينا وشركائنا. ونواظب على مراجعة عملياتنا التشغيلية وتحسينها فيما يواصل المطار مسيرة نموه، وذلك حتى تظل الصحة والسلامة أساساً للتميز التشغيلي لدينا , ومكوناً أساسياً ضمن التجربة الرائعة التي يحظى بها المسافرون عبر مطار حمد الدولي.”

وقال السيد ثيونز كوتز، المدير العام للاعتماد بمنطقة الهند والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا بالمعهد البريطاني للمعايير: “يسر المعهد البريطاني للمعايير أن يهنئ فريق العمل بمطار حمد الدولي على نيل شهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية. إن هذه الشهادة هي دليل على مدى التزام المطار بإعطاء الأولوية لصحة موظفيه وسلامتهم المهنية، مما يعزز نشر ثقافة الرعاية في المطار وتسريع وتيرة العمل من أجل الوصول لعالم أكثر استدامة.”

وكان مطار حمد الدولي ومنذ بدء عملياته التشغيلية في عام 2014،  قد أطلق العديد من المبادرات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية والتي كان من شأنها تخفيف المخاطر وتحسين الأداء التشغيلي. وبفضل “ثقافة صفر حوادث” التي ينتهجها المطار، يطبق مطار حمد الدولي نظاماً فعالاً لضمان وتطوير ثقافة عمل تدعم الموظفين والشركاء وتُسلط الضوء على مدى التزام مسؤوليه بها وتعزز تجارب المسافرين عبر المطار.

وتضاف شهادة الأيزو ISO 45001:2018  في إدارة الصحة والسلامة المهنية إلى السجل الحافل لمطار حمد الدولي في الالتزام بأفضل المعايير العالمية في جميع عملياته التشغيلية، حيث سبق للمطار الحصول على ثلاث شهادات أخرى من المعهد البريطاني للمعايير وهي شهادة الأيزو في إدارة الأصول (ISO 55001-2014) وشهادة الأيزو في إدارة استمرارية الأعمال (ISO 22301:2019) وشهادة الأيزو في الإدارة البيئية (ISO 14001:2015)، مما يرسخ المكانة الرائدة التي يشغلها المطار في صناعة الطيران العالمية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!