أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

«حمد الدولي» يوسع شبكة الربط مع الصين عبر «شيامن الجوية»

أعلن مطار حمد الدولي، بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، اليوم، عن انطلاق عمليات  شركة الطيران الصينية “خطوط شيامن الجوية” بين المطار و مدينتي بكين وشيامن الصينية.

و شهد يوم 20 أكتوبر 2023 إطلاق الرحلات اليومية من مطار بكين داشينغ الدولي إلى مطار حمد الدولي في الدوحة على متن طائرة بوينج 787-9 ، بإجمالي 287 مقعداً. وفي يوم 31 أكتوبر 2023 تم اطلاق رحلتين أسبوعياً من مدينة شيامن إلى مطار حمد الدولي في الدوحة على متن طائرة بوينج 787-9 أيضاً.

وتأسست خطوط شيامن الجوية في عام 1984 وهي أول شركة طيران في الصين تعمل بشكل مستقل، وتأخذ من مدينة شيامن الصينية مقراً لها. تدير شركة الطيران حوالي 400 مساراً داخلياً ودولياً من مطار شيامن قاوتشي الدولي ومطار بكين داشينغ الدولي ومطار فوتشو تشانغله الدولي ومطار هانغتشو شياوشان الدولي، مع تشغيل 3500 إلى 4000 رحلة أسبوعياً لما يقارب من 4 مليون مسافر سنوياً.

من المتوقع أن يؤدي التخفيف الأخير لقيود السفر من قبل الحكومة الصينية، بما في ذلك رفع الحظر المفروض على المسافرين الصينيين لأكثر من 70 دولة في أغسطس 2023، إلى تعزيز عودة حركة السفر الخارجية للسياح الصينيين و الذين وصلوا إلى 155 مليون في عام 2019. وستلعب العمليات الجديدة لخطوط شيامن الجوية من مطار بكين داشينغ الدولي وشيامن إلى مطار حمد الدولي دوراً حيوياً في استيعاب الزيادة المتوقعة في حركة التدفّق وتعزيز مكانة المطار كمركز مفضل للسياح الصينيين، مدعوماً بشبكة الوجهات العالمية الواسعة.

وتواصل الشَراكات الأخيرة للمطار تسليط الضوء على التزام دولة قطر بتعزيز عروضها السياحية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. و تأتي تلك الجهود لتؤكد على على أهمية استراتيجية تطوير الخدمات الجوية المبتكرة في مطار حمد الدولي، والتي أثبتت فعاليتها في توفير تجربة سفر سلسة للعديد من رحلات شركات الطيران و شبكة وجهاتها.

يواصل مطار حمد الدولي باستمرار إحداث تحول في صناعة الطيران من خلال التجارب المبتكرة والميزات المتفردة التي يقدمها لجميع المسافرين ، وهو البوابة المثالية لدولة قطر والشرق الأوسط.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!