أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

«القطرية» تبرم اتفاقية الرمز المشترك مع «شيامن الجوية»

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم، عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط شيامن الجوية لتتيح المجال لأول شركة طيران صينية من تشغيل رحلات جوية مباشرة من جمهورية الصين الشعبية إلى دولة قطر.

وعلى ضوء هذا التعاون، ستدشن خطوط شيامن الجوية رحلات جوية مباشرة يومياً بين مطار داشينغ الدولي في بكين ومطار حمد الدولي، مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية وذلك على متن طائرة من طراز بوينغ B787-9.

وستستهل خطوط شيامن الجوية رحلتها المباشرة إلى الدوحة اعتباراً من 20 اكتوبر 2023 لتصل إلى مطار حمد الدولي عند الساعة 22:45، وتغادر عند الساعة 02:00، ليتسنى للمسافرين من متابعة رحلاتهم عبر شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية في الشرق الأوسط، أفريقيا وأوروبا.

وبالإضافة إلى ذلك، ستطلق خطوط شيامن الجوية أيضاً رحلتين أسبوعياً من شيامن، المنطقة الاقتصادية الخاصة لمقاطعة فوجيان شنغ، إلى الدوحة اعتباراً من 31 أكتوبر 2023، حيث تصل إلى الدوحة في الساعة 05:00 وتغادر في الساعة 19:30، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من خيارات وجهات السفر المرنة لمسافري الناقلتين.

وسيتم وضع رمز الناقلة القطرية على رحلات خطوط شيامن الجوية الجديدة وفقاً لاتفاقية الرمز المشترك بينهما، مما سيعزز بشكل كبير من تواجد الخطوط الجوية القطرية في جمهورية الصين الشعبية، والتي تسيّر حالياً رحلات جوية إلى 6 وجهات بإجمالي 31 رحلة أسبوعياً، تليها رحلتان يومياً إلى هونغ كونغ. وكجزء من الاتفاقية الجديدة، ستضع الناقلة الصينية رمزها التسويقي على رحلات الخطوط الجوية القطرية من وإلى بكين.

وسيتم تشغيل الرحلات المباشرة الجديدة من بكين إلى الدوحة على متن طائرة من طراز بوينغ B787-9 التي تضم 30 مقعداً في درجة رجال الأعمال و257 مقعداً في الدرجة السياحية. ومن ناحية اخرى، ستشغل رحلات شيامن-الدوحة -شيامن على متن طائرة من طراز بوينغ B787-8 التي تضم أربعة مقاعد في الدرجة الأولى، و18مقعداً في درجة رجال الأعمال 215 مقعداً في الدرجة السياحية.

ومن جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا أن نعلن عن هذا التعاون الشامل وأن نرحب بشريكنا الجديد، خطوط شيامن الجوية، في مطار حمد الدولي، مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية في قطر. كما ويسرنا أن تختار خطوط شيامن الجوية مدينة الدوحة كوجهة جديدة ضمن شبكة وجهاتها والوحيدة لها في الشرق الأوسط. إن هذا الاتفاق الجديد من شأنه أن يعزز من خيارات السفر الإستثنائية أمام المسافرين وأن يقدم لهم تجربة سفر سلسة ولا تضاهى.”

وقال السيد تشاو دونغ، رئيس مجلس إدارة خطوط شيامن الجوية: “فازت كل من الخطوط الجوية القطرية وخطوط شيامن الجوية بجوائز أبيكس العالمية لعام 2022، مما يؤكد على التزام الناقلتين المشترك بتقديم خدمات عالية الجودة. إن التعاون ما بين شركتي طيران ذات تصنيف الخمسة نجوم سيقدم تجارب سفر مميزة للمسافرين من كافة أنحاء العالم”.

يشار إلى أن خطوط شيامن الجوية قد تأسست سنة 1984 وهي عضو في تحالف سكاي تيم. وقد تميزت بخدماتها ذات الجودة العالية وأدائها المميز، الأمر الذي ساهم في حصولها على تصنيف فئة الخمس نجوم. وتسيّر الناقلة الصينية رحلاتها الجوية عبر شبكة وجهات متنامية تضم ما يزيد عن 105 وجهة عالمية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!