أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

قطر تفوز برئاسة لجنة النقل الجوي في منظمة «الإيكاو»

فازت دولة قطر برئاسة لجنة النقل الجوي في منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو). وانتخب ممثلو الدول الأعضاء في مجلس منظمة إيكاو عيسى عبدالله المالكي المندوب الدائم لدولة قطر لدى المنظمة رئيسا للجنة خلال اجتماع مجلس المنظمة الذي عقد في مقرها بمدينة مونتريال الكندية.

وقال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، إن انتخاب دولة قطر يمثل تأكيدا من المجتمع الدولي لدورها الريادي وإسهاماتها الفعالة في إيجاد حلول لمختلف التحديات التي تواجه صناعة الطيران المدني الدولي، كما يعكس ثقة الدول الأعضاء في المنظمة بالمكانة العالمية التي تحظى بها دولة قطر في مجتمع الطيران المدني منذ انتخابها عضوا بمجلس المنظمة عام 2022.

بدوره، قال السيد محمد بن فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني: «ذلك الفوز يعد إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات الأخرى البارزة التي حققتها منظومة الطيران المدني في دولة قطر، كما يمثل تأكيداً مهماً على الدور الحيوي الذي تلعبه في مجال صناعة الطيران المدني العالمي من خلال التزامها وحرصها الدائم على المشاركة في كافة الفعاليات والمبادرات التي تقيمها المنظمة بهدف تطوير صناعة الطيران على المستوى الدولي».

ولجنة النقل الجوي (ATC) هي هيئة فرعية تابعة لمجلس منظمة إيكاو ومسؤولة عن تقديم المساعدة والمشورة بشأن قضايا النقل الجوي على النحو المبين في اتفاقية الطيران المدني الدولي.

كما توصي اللجنة بتبني المعايير وأفضل الممارسات ذات الصلة بالنقل الجوي، وتوفر معلومات مهمة للدول المتعاقدة بهدف المساعدة في تطوير الاتفاقيات الدولية والسياسات الحكومية المتعلقة بالنقل الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!