أخبارخليجناسفرطيرانقطرنامطارات

«القطرية» تعلن مشاركتها في «دبي للطيران 2023»

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأربعاء، عن مشاركتها في معرض دبي للطيران 2023 والذي يقام في معرض دبي العالمي المركزي للطيران، بالفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023.

وحسب بيان صحفي صادر عن الشركة، ستستعرض الناقلة القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، ثلاث طائرات من أسطول طائراتها الحديث والمتطور وهي: طائرة بوينغ B787-9، طائرة ايرباص A350-1000 وطائرة جلفستريم G650ER.  حيث تتطلع الناقلة الوطنية لدولة قطر للترحيب بالإعلاميين ومحبي الطيران على متن طائراتها المعروضة للتعرف على أحدث التكنولوجيا والابتكارات في العالم الطيران.

ويعد معرض دبي للطيران من أهم المعارض في عالم الطيران وأكبرها، وقد نجح منذ انطلاقه عام 1986 في استقطاب أهم شركات الطيران العالمية وقادة قطاع الطيران التجاري والعسكري والخاص فضلاً عن الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

ومن جانبه، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يعد معرض دبي للطيران منصة مثالية لعرض آخر الابتكارات في عالم الطيران. وكعادتها، تتمتع الخطوط الجوية القطرية بحضورٍ قوي وبارز في المعرض حيث تستعرض نخبة من طائرات أسطولها المميز والمجهز بأحدث التقنيات وأعلى معايير الجودة وهي: طائرة جلفستريم G650ER من أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال، بالإضافة إلى طائرة بوينغ B787-9 دريملاينر طويلة المدى، وطائرة من طراز إيرباص A350-1000. نتطلع إلى الترحيب بجميع شركائنا والزوار الكرام في شاليه الخطوط الجوية القطرية خلال معرض دبي للطيران هذا الشهر”.

والقطرية لطائرات رجال الأعمال هي أكبر مالك ومشغل تجاري في العالم لطائرات جلفستريم G650ER مع امتلاكها لـ 15 طائرة من الطراز نفسه. وصممت هذه الطائرة للرحلات طويلة المدى وتتميز بسرعتها الفائقة ومقصورتها الفسيحة والفاخرة لتقدم للمسافرين تجربة سفر في منتهى الرفاهية والراحة.

تتميز طائرة ايرباص A350-1000 بامتلاك أوسع مقصورة ضمن الفئات المماثلة، متيحة مساحة داخلية فسيحة فضلاً عن مقاعدها الواسعة مما يوفر للمسافرين حيزاً رحب في جميع المقصورات وذلك بالإضافة إلى كونها من أكثر المقصورات هدوءاً في أي من الطائرات ذات ممرين، الأمر الذي يتيح للمسافرين الاستمتاع برحلتهم.

وأما طائرة بوينغ B787-9 دريملاينر الفاخرة، أحدث إضافة إلى أسطول الناقلة القطرية، فهي تمتاز بسعتها الكبيرة حيث تتسع لـ 311 وقعداً، 30 منها على درجة رجال الأعمال و281 مقعداً على الدرجة السياحية. ويمثّل مقعد الدرجة السياحية آخر ما توصّلت إليه التكنولوجيا وعالم التصميم، حيث تم تزويد كل مقعد فيها بشاشة لمس قياس 13 بوصة لمتابعة نظام أوريكس ون الترفيهي.

وترحّب الخطوط الجوية القطرية بجميع زوّار معرض دبي للطيران في الجناح الخاص بها في شاليه A 07 – 08خلال الفترة من 13 حتى 17 نوفمبر 2023.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!