أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

«الطيران المدني» تختتم أعمال ندوة «الأمن السيبراني والمرونة»

اختتمت في الدوحة اليوم أعمال ندوة “الأمن السيبراني والمرونة” التي نظمتها الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، على مدار 3 أيام في الفترة من 6 إلى 8 من شهر نوفمبر 2023.

شارك في الندوة العديد من قادة صناعة الطيران وخبراء الأمن السيبراني، وممثلي منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) وممثلين عن هيئات الأمن السيبراني في دول المنطقة.

وشكل هذا الحدث فرصة سانحة لكافة المشاركين لمناقشة سبل التعاون وتعزيز مرونة البنية التحتية للطيران في مواجهة كافة التهديدات السيبرانية. وتناولت الندوة من خلال جلساتها الثمانية كافة البنود المتعلقة باستراتيجية الإيكاو والتشريعات وخطط العمل التي تنتهجها المنظمة في مجال الأمن السيبراني. هذا إلى جانب البحث في السبل والنهج التي يمكن اعتمادها من قبل الدول الأعضاء في هذا المجال لبناء الإطار الوطني للأمن السيبراني في الطيران المدني.

كما ركزت ندوة “الأمن السيبراني والمرونة” على ضرورة وضع نماذج جديدة في مجال الامن السيبراني في الطيران المدني. ومعالجة القضايا الملحة مثل الحوكمة السيبرانية، وإدارة الحوادث والدور المحوري للعوامل البشرية في الأمن السيبراني.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!