أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

«الطيران المدني» تشارك في «أسبوع إيكاو للأمن 2023»

شاركت دولة قطر ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني في مؤتمر “أسبوع إيكاو للأمن لعام 2023: أمن الطيران والأمن الالكتروني”، الذي انعقد في مدينة مونتريال بكندا في الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر 2023، بحضور المسؤولين المعتمدين من قبل الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) وعدد من خبراء أمن الطيران والأمن الالكتروني من عدة جهات تنظيمية، إلى جانب العديد من المشغلين ومقدمي الخدمات وممثلي صناعة الطيران.

وركز المؤتمر على ضرورة توحيد الجهود الدولية واعتماد نهج متكامل لمواجهة كافة التحديات الأمنية المتعلقة بالطيران المدني الدولي، كحماية البنى الأساسية الحيوية في مجال الطيران، وزيادة قدرتها على الصمود أمام كافة أشكال المخاطر. هذا إلى جانب مناقشته عدة محاور حول أمن الشحن الجوي وأمن الطيران في مناطق النزاع، وبحث أفضل الممارسات المتبعة والأدوات المستخدمة في التصدي للتهديدات الأمنية الناشئة والمتطورة، كالوسائل الرقمية الحديثة والطائرات بدون طيار، وغيرها من أفعال التدخل غير المشروع.

كما تضمن المؤتمر تنظيم عدة فعاليات أخرى، كالندوة العالمية السنوية لأمن الطيران وفعالية “يوم الصناعة”.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!