أخبارإكسبو 2023 الدوحةسفرطيرانقطرنا

«القطرية» تكشف النقاب عن «طائرة الإكسبو»

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الشريك الاستراتيجي الرسمي لإكسبو 2023 الدوحة، عن استقبالها لشعار المعرض في أسطول طائراتها وتحديداً الطائرة من طراز إيرباص A330-300 التي ازدانت به. ويأتي هذا الحدث ليؤكد على استعدادية الخطوط الجوية القطرية، شريك الطيران الرسمي لإكسبو 2023 الدوحة ومطار حمد الدولي، الشريك الاستراتيجي لإكسبو 2023 الدوحة، لاستضافة الحدث الاستثنائي والعالمي واستقبال العالم مجدداً في الدوحة، فضلاُ عن تعزيز دورهما في تحقيق مستقبل أكثر استدامة واخضراراً.

وكشف سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن الطائرة من طراز A330-300 والتي ازدانت بشعار معرض إكسبو 2023 الدوحة في حفل أٌقيم في حظيرة الطائرات بمطار حمد الدولي.

وحضر الحفل شخصيات رفيعة المستوى من بينها سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة، المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي والمهندس محمد علي الخوري، الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة للبستنة، بالإضافة إلى شخصيات إدارية في الخطوط الجوية القطرية وفريق المعرض.

بناء مستقبل مستدام

ومن جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نرحب بالعالم أجمع في الدوحة، وتحديداً إكسبو 2023. إن وصول طائرة الناقلة القطرية المزدانة بشعار إكسبو 2023 إلى مطار حمد الدولي يعكس التزامنا وحرصنا على بناء مستقبلٍ مستدام، ويمثل امتداداً لمسيرتنا المُلهمة المليئة بالابتكار والتعاون والإمكانيات اللامحدودة”.

من جهته، أضاف سعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي، وزير البلدية: “يُعد معرض إكسبو 2023 الدوحة منارة تجسد حرص قطر على دعم جهود مبادرات التنمية المُستدامة والتقدم البيئي. ومع شركائنا الموقرين مثل الخطوط الجوية القطرية، نحن على أتم الاستعداد لتقديم تجربة عالمية مُلهمة ودافعة للتحرك نحو التغيير الإيجابي”.

وقال السيد محمد علي الخوري، الأمين العام لإكسبو2023 الدوحة: “لطالما أثبتت الخطوط الجوية القطرية التزامها الراسخ تجاه الاستدامة من خلال مبادراتها الرائدة التي ذاع صيتها في جميع أقطار العالم. وانطلاقاً من هذا الالتزام، نتشرف بالمشاركة في الكشف عن شعار إكسبو2023 الدوحة المزدان على طائرة الخطوط الجوية القطرية. إن هذا الحدث التاريخي يشيد بجهودنا المشتركة في تحقيق الاستدامة وعلى إدارتنا البيئية المستمرة في المنطقة.

وستنظم الناقلة الوطنية لدولة قطر جناحها الخاص في معرض إكسبو 2023 والذي أُطلق عليه إسم”حديقة الخطوط الجوية القطرية”.وسيتضمن أنشطة وعروض مميزة مُصممة للتعريف بشعار معرض إكسبو “صحراء خضراء، بيئة أفضل”.

قائمة طعام خاصة

واعتباراً من 11 أكتوبر، ستقدم الخطوط الجوية القطرية قائمة طعام خاصة ومميزة تزامناً مع المعرض حيث ان الوجبات والمشروبات ستكون منتقاة خصيصاً لتسليط الضوء على المنتجات الزراعية القطرية المحلية. كما وسيتم تخصيص قناة لمعرض إكسبو على نظام اوريكس الترفيهي على متن الطائرات لعرض أكثر من 30 برنامجاً حول البستنة والاستدامة، وذلك لتقديم تجربة سفر تثقيفية واستثنائية

ويستعد معرض إكسبو 2023 الدوحة، الذي سيُقام على مدار ستة أشهر من أكتوبر 2023 إلى مارس 2024 في حديقة البدع المطلة على الخليج العربي، لاستقبال حوالي 3 ملايين زائر من مختلف دول العالم مقدماً لهم مجموعة غنية من التجارب الفريدة كالاستمتاع بالحدائق المنسّقة بمختلف أنواع النباتات، وحضور حلقات نقاش، ‏والمشاركة في ابحاث حول الحلول المبتكرة للتخفيف من حدة التصحر، بالإضافة إلى فرصة لتذوّق الأطعمة المتنوعة من مطابخ عالمية ‏مختلفة.‏

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!