أخبارأعمالسياحةسياراتقطرنا

فيديو.. قطر للسياحة تحتفي بنجاح وصول «جولة التميز» إلى الدوحة

إيذاناً بانطلاق النسخة الافتتاحية من «جنيف الدولي للسيارات»

احتفت قطر للسياحة، اليوم، بنجاح «جولة التميّز» في الوصول إلى الدوحة إيذاناً بانطلاق النسخة الافتتاحية من معرض جنيف الدولي للسيارات – قطر 2023.

انطلقت جولة التميز من جنيف في 28 أغسطس ووصلت إلى الدوحة في 30 سبتمبر في رحلة استغرقت 34 يوماً، وذلك لتكون بمثابة حلقة وصل رمزية بين المدينتين المستضيفتين لمعرض جنيف الدولي للسيارات – قطر وهما جنيف والدوحة، وللإعلان عن اقتراب موعد افتتاح المعرض المقرر أن تبدأ فعالياته في الدوحة من 5 إلى 14 أكتوبر، وفتح أبوابه للجمهور في 7 أكتوبر.

وضمّت الرحلة الرائدة سيارتين كهربائيتين من فولكس فاجن ID Buzz قطعتا مسافة 8000 كيلومتر تقريباً من جنيف إلى الدوحة، وعبرتا 12 دولة وبحرين. وكان يقود سيارتي فولكس فاجن كلٌ من فرانك ريندركنخت، الرئيس التنفيذي لشركة “رينسبيد آيه جي”، وراينر زيتلو، صاحب Challenge 4 وحامل ستة أرقام قياسية في موسوعة جينيس العالمية للسفر لمسافات طويلة. وأظهرت رحلتهما المدهشة إلى الدوحة مدى الكفاءة والقدرة التكنولوجية التي تتمتع بها السيارات الكهربائية، كما عبرت عن طبيعة هذا المعرض المرتقب.

وبهذه المناسبة، قال السيد بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة: “يسعدنا أن نحتفل بنجاح رحلة جولة التميز التي انطلقت من جنيف إلى الدوحة، والتي اُعتبرت تمهيداً مثالياً للعرض الاستثنائي الذي سوف يقدمه معرض جنيف الدولي للسيارات- قطر. وهذه الرحلة المذهلة لا تؤكد روح الابتكار والتعاون التي يتميز بها المعرض الدولي فحسب، بل تعكس أيضاً رؤية قطر الطموحة لتعزيز الاستدامة وتحقيق التميز.”

ومن جانبه، قال السيد ساندرو مسكيتا، الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات: “إن التميز والابتكار والروح الرائدة هي العناصر الأساسية التي تجسد جوهر معرض جنيف الدولي للسيارات. وقد كان الهدف من فكرة جولة التميز هو إظهار هذه الروح، وفي أثناء كل ذلك تسليط الضوء على أحدث الاختراقات التي حققتها صناعة المركبات الكهربائية.”

ومن المتوقع أن يصبح معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023، الذي يغطي أكثر من 10 آلاف متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، هو معرض السيارات الأشهر والأكثر تأثيراً في المنطقة، حيث سيضم30 علامة من أشهر العلامات الرائدة في صناعة السيارات، 10 منها عالمية و20 علامة من المنطقة. وتأتي استضافة الفعاليات العالمية الكبرى مثل معرض جنيف الدولي للسيارات في إطار استراتيجية قطر للسياحة التي تسعى من خلالها لجعل قطر الوجهة السياحية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط بحلول عام 2030.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!