أخبارأعمالسياحةسياراتقطرنا

انطلاق النسخة الأولى من «جنيف الدولي للسيارات» في قطر 5 أكتوبر

أعلنت قطر للسياحة ومعرض جنيف الدولي للسيارات عن استقبال 30 علامة تجارية رائدة من أشهر علامات السيارات في العالم، وذلك للمشاركة في النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات- قطر، والمقرر انطلاقها في الدوحة خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023.

تعد هذه النسخة الأولى من المعرض الدولي الشهير التي تقام خارج موطنه الأصلي في سويسرا، والتي تستضيفها دولة قطر بالتزامن مع سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 2023.

ويعكس هذا الإقبال من العارضين مدى جاذبية المفهوم المبتكر والشكل الجديد الذي أصبح عليه معرض جنيف الدولي للسيارات، والذي يرسي معايير جديدة لمعارض السيارات الدولية ويمثل التطور الطبيعي لاستراتيجيات التسويق الخاصة بأبرز الشركات الأصلية المصنعة لمعدات ومكونات السيارات ومورديها. 

وسوف تُتاح لعشَّاق السيارات خلال المعرض فرصة الاطلاع للمرة الأولى على 10 سيارات وطرازات جديدة رائدة من المقرر الكشف عنها خلال فعاليات المعرض. ومن المتوقع أن تغطي أجنحة الشركات العارضة مساحة تزيد على 10 آلاف متر مربع داخل مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. كما سيخصص المعرض خمسة مواقع لتقديم تجارب ممتعة وغنية لزوار المعرض وضيوفه. وسوف تبدأ الجهات المنظمة لمعرض جنيف الدولي للسيارات الآن في تخصيص مساحات العرض الخاصة بالعلامات المشاركة، وذلك عقب إغلاق باب التسجيل في نهاية يونيو الماضي. وسيتم الكشف عن هوية علامات السيارات المشاركة عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعرض خلال الأسابيع المقبلة.

«قطر للسياحة» تطلق النسخة الثالثة من «قطر الآن»

وبهذه المناسبة، قال السيد بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة: “لا شك أن قطر هي الوجهة المثالية لاستضافة النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات التي تقام خارج موطنه الأصلي، وذلك بفضل عناصر الجذب السياحي الكثيرة التي تمتلكها مثل مجموعة الفنادق الرائعة والمعالم والوجهات السياحية الرائدة والتجارب السياحية المميزة التي تقدمها لزوارها. وقد حافظت قطر حتى الآن على مستويات مدهشة من الزخم الكبير الذي صاحب بطولة كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها في نهاية العام الماضي، حيث استقبلت أعداداً من الزوار الدوليين وواصلت تعزيز إرثها الرياضي عبر استضافة العديد من البطولات والمنافسات الرياضية العالمية خلال النصف الأول من العام الجاري. ونحن نستعد حالياً لتقديم رزنامة غنية بالفعاليات الجماهيرية والمهرجانات خلال الأشهر المقبلة ويسعدنا أن نرى قطر تمضي قدماً في طريقها لأن تصبح الوجهة السياحية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط بحلول عام 2030.”

ومن جانبه، قال السيد ساندرو ميسكيتا، الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات: “هناك حماس متزايد لانطلاق النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر، والذي لم يعد يفصلنا عنه الآن سوى بضعة أشهر. ونحن نمضي قدماً في طريقنا لجعل المعرض معرض السيارات الأبرز في الشرق الأوسط وسد الفجوة بين الشرق والغرب فيما يتعلق بصناعة السيارات العالمية. ولذلك فنحن سعداء في معرض جنيف الدولي للسيارات وقطر للسياحة وشركائنا الآخرين بالإقبال المتميز الذي لمسناه من العلامات التجارية العالمية. ونعتبر ذلك مؤشراً على المستويات العالية من الثقة والولاء التي يتمتع بها معرض جنيف الدولي للسيارات والنموذج الذي يمثله. وهناك على سبيل المثال أحد العارضين الذي دأب منذ عام 1924 على المشاركة في جميع نسخ معرض جنيف الدولي للسيارات وهو لا يزال يحتفظ بنفس القدر من الحماس للانضمام إلينا في الدوحة.”

ومن المقرر أن ينطلق معرض جنيف الدولي للسيارات – قطر بحفل افتتاح حصري في 5 أكتوبر، فيما يتم استقبال وسائل الإعلام العالمية يوم 6 أكتوبر، وذلك قبل افتتاح المعرض للجمهور بداية من 7 وحتى 14 أكتوبر. وسوف يتزامن المعرض مع سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 2023، والذي تستضيفه الدوحة أيضاً خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر.  

ويتم قريباً الكشف عن البرنامج الكامل لفعاليات المعرض والذي سيتضمن إقامة منتدى حول مستقبل تصميم السيارات وذلك في متحف قطر الوطني. كما تتخلل المعرض تجارب قيادة ومغامرات بالسيارات على الطرق الوعرة في منطقة “سيلين” الشهيرة وركوب خيل وقيادة السيارات في حلبة لوسيل الدولية وزيارة متحف قطر للسيارات الذي يضم مجموعة رائعة من السيارات الكلاسيكية والحصرية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!