أخبارسياحة رياضية

«القطرية» تحتفل بالختام الباهر لـ«الكونكاكاف الذهبية 2023 »

قدّمت الخطوط الجوية القطرية ضيافتها عالمية المستوى وأثبتت التزامها بالتميز في كل ما تقوم به وذلك بصفتها شريك الطيران الرسمي لنهائي كأس الكونكاكاف الذهبية 2023، أهم حدث مرتقب في الدوري، حيث أُقيمت المباراة الحاسمة يوم 16 يوليو على ملعب صوفي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي المباراة الختامية التي تميزت بأجواءٍ حماسية عالية عرضت مواهب اللاعبين ومهاراتهم، توج النهائي بطل المنتخب الوطني للرجال لأمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، مع فوز المكسيك بنتيجة 1-0. وبعد تنافس 15 منتخباً من الاتحادات الأعضاء في الكونكاكاف، من بينهم قطر التي شاركت كدولة ضيفة، عكست البطولة روح المنافسة الحقيقية والشغف الكبير بكرة القدم وشعبيتها الواسعة في جميع أنحاء المنطقة.

ولإضفاء لمسة من الأناقة والضيافة الخاصة على حفل توزيع الجوائز، شارك أفراد طاقم الضيافة لدى الخطوط الجوية القطرية في تقديم الميداليات للاعبين الفائزين.

ومن جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ورئيس قطر للسياحة: “إن هدفنا الأسمى هو المساهمة بدور محوري في دعم الأحداث والبطولات الرياضية الهامة التي تربط بين الجماهير من مختلف الثقافات والجنسيات. لذا، نفخر بأن نكون شرك الطيران الرسمي لكأس الكونكاكاف الذهبية 2023، والذي أظهر المواهب اللافتة للاعبين والشغف الكبير بكرة القدم بين جماهير المنطقة. في الخطوط الجوية القطرية، نؤمن بالرياضة كوسيلة فعّالة في التقريب بين الشعوب وخلق تجارب وذكرياتٍ لا تُنسى”.

كما هنأ سعادته الفائزين وجميع من شارك في البطولة حيث قال: “نقدم تهانينا لمنتخب المكسيك على الأداء اللافت في المباراة، ولكل اللاعبين الذين شاركوا في هذه البطولة الاستثنائية، ويُشرفنا أن نكون جزءاً من نجاح هذا الحدث الرياضي الهام”.

وقالت السيدة هايدي بيليرانو، رئيس العمليات التجارية في إتحاد الكونكاكاف: “سجلت النسخة السابعة عشر من كأس الكونكاكاف الذهبية رقماً قياسياً في نسبة المشاهدة والحضور. نحن فخورون جداّ بالتطور المستمر لهذه المنافسة المهمة مرسخة ريادتها في عالم الرياضة في منطقتنا. نود أن نشكر الخطوط الجوية القطرية على دعمها الهائل في مساعدتنا على جمع المشجعين مع الفرق التي يحبونها. يسعدنا تواجد أفراد طاقم الضيافة لدى الخطوط الجوية على خشبة المسرح للمساعدة في تقديم أهم لحظة في المسابقة ، الميداليات البطل.”

تعد بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية الحدث الأبرز في الكونفدرالية للمنتخبات الوطنية، ويتم تنظيمه كل عامين. وقد شارك في نسختها الأولى ثمانية فرق، ثم تطور الحدث الرياضي ليضم 16 دولة، تتأهل الفرق الفائزة فيها لكأس النهائي عبر خوض منافسات دوري أمم الكونكاكاف وكأس الذهب التأهيلي.

يُذكر أنه في يوليو 2021، وقعّت الخطوط الجوية القطرية واتحاد الكونكاكاف اتفاقية رعاية متعددة السنوات، أتاحت للناقلة القطرية فرصة التواصل مع المشجعين في أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، حيث تعتبر كرة القدم جزءاً لا يتجزأ من ثقافتهم وأسلوب حياتهم. وقد بدأت الخطوط الجوية القطرية تشغيل هذه الشراكة برعاية بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية 2021، والتي شارك فيها منتخب قطر الوطني لكرة القدم كضيف للبطولة التي حققت نجاحاً باهراً.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!