أخبارسفرطيرانمطارات

«القطرية» تدشن أولى رحلاتها إلى رابع وجهاتها في فرنسا

دشنت الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها الجوية المباشرة من الدوحة إلى مدينة تولوز في فرنسا خلال شهر يوليو، معززة بذلك جهودها في تنمية شبكة وجهاتها العالمية. وتعد تولوز رابع وجهة للناقلة القطرية في فرنسا بعد باريس، نيس وليون.

وكان على متن الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية رقم QR047 سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وعدد من كبار الشخصيات ومن ضمنهم سعادة السيد جان باتيست فافر، سفير الجمهورية الفرنسية لدى دولة قطر. وتم استقبال الطائرة في مطار تولوز بلانياك من قبل سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر في فرنسا والسيد فيليب كريباسا، الرئيس التنفيذي لمطار تولوز.

وتعد تولوز رابع وجهات الناقلة الوطنية لدولة قطر في فرنسا، مع استمرار الرحلات الجوية المباشرة إلى باريس، نيس وليون. وستشغل الناقلة القطرية رحلاتها الجديدة إلى تولوز عبر طائرة ايرباص A330-200، التي تحتوي على 24 مقعداً على درجة رجال الأعمال، و236 مقعداً على الدرجة السياحية. وتم الاحتفال بالرحلة الافتتاحية في مقصورة درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، حيث رُحب بالمسافرين من خلال تقديم الحلوى الفرنسية الفاخرة، فضلاً عن تجربة قائمة الطعام المميزة وغيرها العديد.

«القطرية» تدشن رحلاتها الجوية إلى «ليون»

وعقد سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، مؤتمراً صحفياً رافقه فيه السيد فيليب كريباسا، الرئيس التنفيذي لمطار تولوز بلانياك. وكشف سعادته خلال المؤتمر عن الخطط التوسعية للناقلة القطرية في فرنسا والتي من شأنها ان تعزز العلاقات ما بين البلدين.

ومن جانبه قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “إن تدشين الوجهة الجديدة للخطوط الجوية القطرية في مدينة تولوز في فرنسا تساهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارية والسياحية ما بين فرنسا وقطر، فضلاً عن فتح أفاق جديدة لفرص أخرى في المستقبل. إن شبكة وجهاتنا المتنامية في فرنسا التي تضم باريس، ليون، نيس وتولوزهي دليل على ريادة الخطوط الجوية القطرية في سوق سفر الفرنسي.”

وقال السيد فيليب كريباسا، الرئيس التنفيذي لمطار تولوز بلانياك: “يعد تدشين الرحلات الجوية من وإلى الدوحة اليوم لحظة فخر لمطار تولوز بلانياك. يسعدنا أن الخطوط الجوية القطرية، إحدى أفضل شركات الطيران في العالم، قد اختارت مدينة تولوز لتنمية شبكة وجهاتها. كما وأصبح الآن للمسافرين من جنوب غرب فرنسا طريق مباشر وسلس إلى الشرق الأوسط، آسيا، إفريقيا، أوقيانوسيا عبر مطار حمد الدولي”.

وأضاف السيد كريباسا، “إن هذا الافتتاح يفتح المجال أمام الفرص الجديدة للنقل الجوي الدولي من تولوز. أود أن أشكر جميع مؤسسات الترويج السياحي والتنمية الاقتصادية في تولوز ومنطقة أوكسيتاني التي عملت معنا في هذا المشروع “.

وتعد مدينة تولوز النابضة بالحياة من الوجهات السياحية التي يجب زيارتها في فرنسا حيث تجمع في طياتها أكثر من 2000 عام من التراث والتاريخ الفن، مما يجعلها الوجهة المثالية لزيارتها واستكشاف الطبيعة والفن والتاريخ والرياضة، وعلى الأخص، الهندسة المعمارية المتميزة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!