أخبارأعمالسياحةسياراتقطرنا

200 ألف زائر متوقع.. «جنيف الدولي للسيارات» ينطلق اليوم

تنطلق اليوم فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023 وهو الحدث العالمي الذي يتم تنظيمه لأول مرة خارج سويسرا  في العاصمة الدوحة بالفترة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023.

يضم المعرض الذي يستضيفه مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، 30 من أشهر العلامات التجارية للسيارات. ويعد فرصة ذهبية لعشاق السيارات، حيث سيتم من خلال مساحته التى تمتد إلى 10 ألاف متر مربع عرض مجموعة رائدة من السيارات الجديدة، والتى تصل إلى 10 سيارات، إلى جانب السيارات النادرة، مما يجعله واحداً من أهم معارض السيارات في الشرق الأوسط وخارجها الذى يجمع فى مكان واحد كبار مصنعي ومطوري  السيارات فى العالم .

سيشهد المعرض بجانب السيارات الحديثة، خمس فعاليات وتجارب غامرة تقام فى أشهر الوجهات السياحية فى قطر وتشمل “ملتقى التصميم المستقبلي، والذى يعقد فى متحف قطر الوطنى، وأقوى مغامرات القيادة عبر أصعب التضاريس فى مركز سيلين للمغامرات، وتجارب القيادة الممتعة فى حلب لوسيل الدولية ومعرض للسيارات الكلاسيكية ،وملتقى ملعب المدينة فى درب لوسيل الشهير والذى سيضم مسير التميز  .

بداية من يوم السبت الموافق 7 من  أكتوبر بفتتح معرض جنيف الدولى للسيارات أبوابه للزوار يوميا فى الفترة من 7 إلى 14 أكتوبر فى مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

من المتوقع أن يستقطب المعرض والذي سيقام مرة كل عامين، بالتزامن مع سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية للفورمولا 2023،  أكثر من 200 ألف زائر ، وأكثر من ألف من ممثلي وسائل الإعلام العالمية .

يعتبر معرض جنيف الدولى للسيارات منصة رائدة تسهم فى اتجاهات مستقبل صناعة السيارات منذ عام 1905، كما يعتبر من أهم معارض السيارات فى قارة أوروبا، وأحد أعرق المعارض وأكثرها تأثيرا فى العالم.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!