أخبارأعمالترفيه وتسوقرزنامة الفعالياتسياحةقطرنا

«قطر الدولي للسياحة والسفر» ينطلق 20 نوفمبر في «الدوحة للمعارض»

تحت الرعاية الكريمة لمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، تنظم شركة نيكست فيرز للمعارض والمؤتمرات، معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023، الذي تنطلق فعالياته بعد أسبوع واحد من الآن.

ومن المقرر أن يُقام هذا الحدث الاستثنائي تحت شعار (اكتشف الأماكن والشعوب والثقافات) في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2023 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات DECC.

ورسّخ معرض قطر الدولي للسياحة والسفر – QTM 2023 مكانته بوصفه منصّة عالمية رائدة للسياحة والسفر، تجمع بين أجمل الوجهات العالمية، وذلك لعرض أحدث الاتجاهات في مجالات الرياضة والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض والأعمال والثقافة والترفيه والسياحة العلاجية والسياحة الحلال.

وتقدّم نسخة هذا العام أجندة واعدة من الفعاليات التي تهدف لدعم وتعزيز نمو قطاع السياحة وتطويره. ومن أهم العلامات الفارقة في معرض قطر الدولي للسياحة والسفر هو المؤتمر الدولي المتخصص، والقرية العالمية، وحفل العشاء الرسمي الخاص بالحدث، والبرنامج الحصري للمشترين المستضيفين، وبرنامج وتطبيق الشركات B2B الذي يعمل على الموائمة بين العارضين والمُشترين.

وتُتيح هذه الفعاليات الرائدة أمام المشاركين فرصة تحديد مواعيد الاجتماعات مسبقاً، والوصول إلى خطط تفاعلية على أرض الواقع، وإمكانية البقاء على اطلاع دائم بالأنشطة والمناسبات الهامة، فضلًا عن فرصة الوصول إلى جدول أعمال المؤتمر وقائمة جلساته.

شراكات ورعاة

ويحقق معرض قطر الدولي للسياحة والسفر نجاحه الاستثنائي بفضل الدعم الكبير الذي يتلقّاه من الشركاء والرُعاة المرموقين لهذا الحدث، بما فيهم الشريك الاستراتيجي للمعرض: قطر للسياحة؛ والشريك الرئيسي: الهيئة السعودية للسياحة؛ والشريك المؤسس: كتارا للضيافة؛ بالإضافة إلى الجهة الداعمة للفعاليات: وزارة التجارة والصناعة في دولة قطر؛ وشريك الطيران الرسمي، الخطوط الجوية القطرية؛ وشريك النقل الرسمي: شركة مواصلات؛ والراعي الرسمي لإدارة الوجهات: اكتشف قطر؛ وشريك الضيافة: قصر إزدان؛ وشركة التأمين الرسمية: مجموعة قطر الدولية؛ والراعي البلاتيني: رتاج للفنادق والضيافة؛ وشركاء الاتحاد: الرابطة الدولية للتثقيف والتدريب في قطاع الضيافة والسياحة، والرابطة الدولية للسياحة من أجل الثقافة والتراث، ومنظمة الترفيه العالمية، والمركز الإسلامي للتنمية والتجارة.

 وبهذه المناسبة، قال السيد رواد سليم، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة نيكست فيرز للمعارض والمؤتمرات: ” نَدين بنجاح معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023 للدعم الكبير الذي يقدّمه رعاتنا وشركائنا. كما أننا نُشيد بتفانيهم الثابت لدعم معرضنا الرائد، ونُعرب عن خالص امتناننا لمساهماتهم. إنّ التزامنا بالتعاون مع رُعاتنا يتمحور حول التزامنا بتعزيز بيئة متناغمة في قطاع السفر والسياحة، ودعم التعاون بين الشركات العاملة في القطاع في مختلف مناحي قطاع السياحة والسفر. ونؤكّد على أنّ هذه النسخة من المعرض ستكون بمثابة شهادة راسخة على التزامنا الثابت بدعم النمو والتطوّر في هذا القطاع الحيوي الهام”.

مؤتمر دولي 

سينظم معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023؛ مؤتمر دولي يستمر على مدار ثلاثة أيام، يستقطب ألمع الخبراء وقادة القطاع الذين سيشاركون مع الحضور رؤى وخبرات استثنائية. كما سيجذب هذا التجمع الفريد كبار المسؤولين التنفيذيين وصناع القرار في قطاع السياحة، بما في ذلك الأكاديميين والباحثين وقادة السياسات والاستشاريين والمسؤولين الحكوميين والطلاب والمهنيين من مختلف المجالات السياحية ذات الصلة.

 من جانبه قال السيد خالد حسن كافود، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في شركة مواصلات (كروه): “بصفتنا أكبر مزوّد للنقل والمواصلات في دولة قطر، فإننا نرى أنه من واجبنا أن نكون قوّة دافعة وراء قطاع السياحة في البلاد. وفي هذا الصّدد تتعاون شركة مواصلات مع قطر للسياحة وشركة DMCs المحلية بوصفنا شريكًا ثابتًا وأساسيًّا للمساهمة في خلق تجارب سفر وسياحة لا تُضاهى. كما أن معاييرنا الاستثنائية الخاصة بالجودة وإجراءات السلامة الصارمة وأسطولنا الحديث والمتطوّر من المركبات والسائقين الذين يتمتّعون بأعلى مستويات التدريب؛ كل ذلك يمكّننا من تقديم حلول وخدمات مصمّمة خصيصًا لتلائم احتياجات ضيوف دولة قطر. وتعدّ مشاركتنا كشريك النقل الرسمي لمعرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023 بمثابة نتاج طبيعي لسنوات طويلة من الخبرة في هذا المجال، الأمر الذي نتطلّع إلى مشاركته مع الجهات ذات الصلة في قطاع السياحة”.

وقال السيد هاني دبش، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة: “يواصل قطاع الضيافة في قطر ازدهاره ومسيرته الرائدة بفضل التطورات العديدة التي طرأت على مختلف مجالاته خلال السنوات الأخيرة. وعلى الرغم من التحديات التي واجهتنا، إلّا أن فنادق إزدان تمكّنت من ترسيخ مكانتها في السوق المحلية من خلال إتاحة مجموعة متنوعة من الخدمات المتميزة، الذي يضمن تجربة استثنائية لزوار دولة قطر الكرام”.

ومن جانبه قال السيد مدحت النوبي، الرئيس التنفيذي لشركة رتاج للفنادق والضيافة: “نفتخر بمشاركتنا في هذه النسخة من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر بوصفنا الراعي البلاتيني للحدث، الأمر الذي يمثل فرصة استثنائية لنا لعرض مرافق وخدمات رتاج للفنادق والضيافة، مع الاطلاع على العروض من مختلف البلدان والمنظمات المشاركة في هذا الحدث. كما أن هذا المعرض يتيح لنا منصة دولية رائد لتعزيز اتصالاتنا بالوجهات العالمية، بما يتماشى مع خطط رتاج التوسعية التي ستكون موضع التنفيذ في المستقبل القريب”.

وقالت السيدة آني التونيان، مديرة المشاريع في اكتشف قطر: “في الوقت الذي تشارك فيه اكتشف قطر في معرض قطر الدولي للسياحة والسفر، بوصفها الشريك الرسمي لإدارة الوجهات؛ فإننا نشرع في الوقت ذاته في رحلة لإعادة تعريف مفهوم السفر التجريبي. وإن دلّت هذه المشاركة على شيء فإنها تدلّ على التزامنا الثابت بتقديم تجربة ساحرة ولحظات لا تُنسى لزوار قطر. كما أن خدماتنا لا تتوقف عند حد تقديم الخدمات اللوجستية؛ بل إننا نتخطى ذلك لنقدّم لزوارنا تجارب استثنائية تكشف النقاب عن روح قطر العريقة والمغامرة، ونساهم في تشكيل ذكريات مُلهمة وعلامات لا تُنسى ونترك بصمة قطرية راسخة في أذهان زوار بلادنا يحملونها معهم في رحلاتهم وأسفارهم المقبلة”.

فعاليات مُصاحبة

وسيتيح برنامج المشترين المستضيفين الذي يقيمه معرض قطر الدولي للسياحة والسفر بالتعاون مع قطر للسياحة أمام العارضين والزوار فرصة لقاء أكثر من 100 مشتر دولي عبر الاجتماعات المباشرة التي تمّ الترتيب لها مسبقًا والتي ستكون بمثابة فرصة مذهلة لإبرام الصفقات والاستثمارات المحتملة والشراكات مع خبراء السياحة، مما سيعزز فرص إبرام الصفقات التجارية المثمرة.

وسيقام حفل العشاء الرسمي للمعرض المقرر استضافته في 21 نوفمبر 2023 بالتعاون مع كتارا للضيافة وفندق رافلز الدوحة. وسيتميّز هذا الحدث المتألق بالعروض الترفيهية الآسرة، والكلمات المتخصصة من الخبراء والمؤثرين، فضلًا عن إتاحة فرصة استثنائية للتواصل بين الضيوف في جو مُفعم بالفخامة والحداثة والإلهام.

أما القرية العالمية التي يستضيفها المعرض، فستكون بدورها بمثابة منصّة تجمع بين الثقافات المتنوعة، يلتقي العالم فيها تحت سقف واحد لعرض التراث والتقاليد وفلسفات الشعوب على اختلاف مشاربهم. كما سيتمكّن الزوار من التعرّف على تقاليد دولة قطر الغنيّة بتراثها العريق من خلال الجولات الثقافية، مما سيوفّر رؤية أوضح وأكثر قُربًا للعروض الفريدة التي تقدمها البلاد.

كما يواصل معرض قطر الدولي للسياحة والسفر التزامه الثابت بتعزيز نظام بيئي متناغم في قطاع السياحة والسفر، وتسهيل التواصل والعلاقات البناّءة، ودفع عجلة النمو والابتكار في جميع مناحي ومجالات القطاع.

ويُقام معرض قطر الدولي للسياحة والسفر 2023QTM   في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2023 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات – DECC. ويُرحب المعرض بالجمهور والزوار الكرام يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 8 مساءً.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!