آثار ومتاحفأخبارثقافة وفنونقطرنا

«البحث عن الكنز» أحدث فعاليات متحف قطر الوطني

نظّم متجر الهدايا بمتحف قطر الوطني، الذي تديره شركة إن – كيو إنتربرايسز (إن- كيو)، الذراع التجاري والشركة التابعة المملوكة بالكامل لهيئة متاحف قطر، مؤخرًا سلسلة من أنشطة البحث عن الكنز التفاعلية. تُقدم هذه الأنشطة للزائرين فرصة فريدة للإبحار عميقًا في التراث الغنيّ لدولة قطر وتاريخها، وذلك من خلال المشاركة في سباق ملِيء بالمرح لاستكمال البحث عن الإجابات الصحيحة في الوقت المحدد.

انطلقت أكثر من عشرة فرق بشغف في رحلة الاستكشاف والبحث عن الجواهر الخفية والحقائق الرائعة حول ماضي قطر وحاضرها. لم تقتص مسابقة البحث عن الكنز على الترفيه عن المشاركين فحسب، بل عززت أيضًا ارتباطًا أكثر عمقًا بصالات العرض في المتحف وقصصها الآسرة.

مُنحت الفرق الفائزة هدايا مميزة من متجر الهدايا بمتحف قطر الوطني، كما قدم مقهى 875 للمشاركين المرطبات اللذيذة. يُقدم مقهى 875 في طابق الميزانين بمتحف قطر الوطني، والذي يُديره فندق (دبليو الدوحة)، قائمة متنوعة من الأطباق اللذيذة والصحية، ووجبات الفطور والمقبلات الخفيفة، بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية الخاصة بالمقهى، والحلويات الشهية التي يُمكن تناولها مع المشروبات الباردة والساخنة.

وأعربت السيدة فيكتوريا ألكسندر، نائب مدير العمليات الاستراتيجية، عن سرورها بهذا الحدث، فقالت “يُسعدنا استضافة هذه الأنشطة التفاعلية لمسابقة البحث عن الكنز ضمن المبادرات المستمرة في متحف قطر الوطني. هدفنا الأسمى الذي نسعى لتحقيقه هو توطيد علاقة وثيقة ودائمة بين المجتمع والتراث الثقافي لدولة قطر، وذلك من خلال تقديم التجارب التي تتيح للزوار فرصة الانطلاق في رحلة استكشاف عبر التاريخ الاستثنائي للبلد وثقافته النابضة بالحياة. في الوقت نفسه، نهدف إلى إبراز المواهب والمهارات الاستثنائية للفنانين القطريين المشاركين في العروض المتنوعة لمتجر الهدايا بمتحف قطر الوطني”.

تُقدم متاجر الهدايا التابعة لمتاحف قطر مجموعة من الأدوات المنزلية يدوية الصنع المختارة بعناية والمستوحاة من القطع الفنية والثقافية، والتي تُعد هدايا مثالية لإهدائها، سواء النسخ عالية الجودة من القطع الفنية والأدوات الخزفية والأعمال الخشبية أو المجوهرات والأدوات المكتبية والإكسسوارات الحديثة وحتى كتب الأطفال. ستجد هناك دائمًا شيئًا جديدًا لتكتشفه، فكل قطعة تحكي قصصًا رائعة من الماضي وملهمة للمستقبل في نفس الوقت.

بينما علَّق السيد وسيم دعجة المدير العام لفندق دبليو على هذه المبادرة قائلًا: “يواصل فندق دبليو الدوحة تقديم تجارب طهي مُتميزة في جميع منافذ مطاعمنا، بما في ذلك مقهى 875 بالمتحف، حيث نتشارك الرؤى مع إن –كيو ومتحف قطر الوطني لعرض الثراء الحقيقي لثقافة قطر وتراثها. نحن نهدف إلى تعزيز تجربة زوار المتحف بشكل عام واستكمال رحلتهم الاستكشافية في تاريخ قطر الرائع وتقاليدها من خلال عروض الطهي لدينا”.

ستقام جولة جديدة من سلسلة الرحلة الاستكشافية للبحث عن الكنز في المتاحف الأخرى لمزيد من المغامرة واستكشاف ثقافة قطر وتراثها. يُتاح مزيد من المعلومات والمستجدات عن المكان التالي وكيفية التسجيل على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمتجر هدايا إن –كيو، وإنستغرام، وفيس بوك.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!