آثار ومتاحفأخبارثقافة وفنونجاليري الفنون

أسعار جديدة لتذاكر «متاحف قطر» اعتبارًا من اليوم

كشفت متاحف قطر، عن تفاصيل الأسعار الجديدة لتذاكر الدخول إلى جميع متاحفها وصالات العرض التابعة لها ومعارضها ومواقعها التراثية، وذلك في إطار سعيها الحثيث لتوفير تجارب ثقافية يمكن الاستفادة منها وبأسعار معقولة للجميع.

وأكدت متاحف قطر أن الدخول إلى جميع المؤسسات والمواقع التراثية، بما في ذلك المعارض المؤقتة، سيظل مجانيًا لجميع المواطنين والمقيمين في قطر عند تقديمهم للبطاقة الشخصية القطرية الصالحة.

وبحسب بيان صحفي صادر عن متاحف قطر، فإنه اعتبارًا من اليوم، سيكون سعر تذكرة الدخول إلى متحف قطر الوطني، ومتحف الفن الإسلامي، و3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، بقيمة 50 ريالًا قطريًا لغير المقيمين في قطر، على أن تتيح التذكرة دخول الزوار إلى المجموعات الدائمة وكذلك المعارض المتوفرة.

وذكر البيان أن دخول متحف: المتحف العربي للفن الحديث، الواقع في المدينة التعليمية، سيكون مجانيًا، فيما سيصبح دخول المواقع التراثية، بما في ذلك قلعة الزبارة، مجانيًا أيضا للمقيمين في دولة قطر وغير المقيمين فيها.

وأوضحت متاحف قطر في بيانها أنه لضمان إمكانية الوصول للجميع، سيوفر سعر الامتياز الجديد خصمًا بنسبة 50 % للطلاب غير المقيمين والمجموعات الكبيرة (أكثر من 25 فردًا)، بينما يمكن للأطفال دون سن 16 عامًا، وموظفي متاحف قطر، وأعضاء المجلس الدولي للمتاحف، وزوار متاجر الهدايا والمقاهي / المطاعم، والمشاركين في الجولات المدرسية والجامعية، الاستفادة من العروض الفنية والثقافية لمتاحف قطر مجانًا.

تُقدّم متاحف قطر، المؤسسة الأبرز للفنون والثقافة في الدولة، تجارب ثقافية أصيلة وملهمة من خلال شبكةٍ متنامية من المتاحف، والمواقع الأثرية، والمهرجانات، وأعمال الفن العام التركيبية، والبرامج الفنية. تصون متاحف قطر ممتلكات دولة قطر الثقافية ومواقعها التراثية وترممها وتوسع نطاقها، وذلك بمشاركتها الفن والثقافة من قطر، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، ومنطقة جنوب آسيا مع العالم، وأيضًا بإثرائها لحياة المواطنين، والمقيمين وزوار البلاد.

وتسعى متاحف قطر إلى دعم وتطوير القطاع الثقافي في قطر على أعلى المستويات، ومشاركة فنون وثقافة البلاد حول العالم، وإثراء حياة كل مواطن من خلال الوصول إلى الجمهور المحلي، والإقليمي، والعالمي. كما تستهدف رؤيتها القيام بدور رئيسي في بناء أمة متميّزة، ومبتكرة، ومتقدمة من خلال تعزيز الإبداع، والمعارف الثقافية، والترابط بين أبناء المجتمع.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!