أخبارإكسبو 2023 الدوحةسياحة رياضيةقطرنا

شراكة بين «إكسبو الدوحة» ومؤسسة دوري نجوم قطر

أبرمت مؤسسة دوري نجوم قطر اتفاقية تعاون وشراكة مع اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة، في خطوة تؤكد أهمية الرياضة وكرة القدم في المشاركة المجتمعية تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، وذلك على هامش حفل تدشين الموسم الكروي الجديد الذي أُقيم اليوم الإثنين، 14 أغسطس 2023.

وتتضمن الاتفاقية إطلاق مسمى “دوري نجوم إكسبو” على البطولة خلال الموسم الكروي المقبل 2023-2024. وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من الموارد والتطلعات المشتركة، من خلال تسخير الرياضة، وبالأخصّ كرة القدم، لتسليط الضوء على فعاليات إكسبو 2023 الدوحة والتعاون مع مختلف الجهات مواءمةً مع الأهداف الوطنية لدولة قطر.

وفي هذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لدوري نجوم قطر، السيد هاني طالب بلان، عن حماسته للاتفاقية التي تهدف إلى الترويج للحدث العالمي من خلال الرياضة. ومن جهته، أكد الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة، السيد محمد علي الخوري، قيمة هذه الشراكة بالنظر إلى الشعبية الواسعة للرياضة –لا سيّما كرة القدم– وأثرها الإيجابي.

يُذكر أن معرض البستنة الدولي إكسبو 2023 الدوحة هو حدث دولي سيجرى خلال الفترة من أكتوبر 2023 إلى مارس 2024، ويهدف إلى مكافحة التصحر وطرح حلول لمواجهة التحديات البيئة الملحة وتعزيز الممارسات المستدامة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!