آثار ومتاحفأخبارثقافة وفنونجاليري الفنونقطرنا

متاحف قطر تعرض قطعا أثرية من «الفن الإسلامي» في «پلاس ڤاندوم»

كشفت متاحف قطر عن مجموعة من الأعمال الفنية في مجمع پلاس ڤاندوم في لوسيل، ضمن مبادرة “فن الحكايات “.

تهدف المبادرة إلى جذب الجمهور للتفاعل مع مجموعة مقتنيات متاحف قطر المتنوعة والقصص التي ترويها.

يتضمن المعرض تحفًآ فنية قيمة منتقاة من مقتنيات متحف الفن الإسلامي،  تمثال لصقر ذهبي مرصّع بالأحجار الكريمة، وقناع حربي من الفولاذ، وأسطرلاب.

مبادرة جديدة

قالت السيدة شيخة ناصر النصر، مدير متحف الفن الإسلامي: “تُعد مبادرة “فن الحكايات” وسيلة متميزة لتعزيز الوعي بمجموعة رائعة من المقتنيات ومشاركتها مع الجمهور على نطاق أوسع خارج جدران المتحف”.

وأضافت: “فخورون بالشراكة مع پلاس ڤاندوم في هذه المبادرة الجديدة والمثيرة، والتي بلا شك ستدفع الجميع للزيارة واستكشاف ما يتم تقديمه من مبادرات وبرامج.”

ظهور خاص

وقالت السيدة كارول صباغة، مديرة مول پلاس ڤاندوم‏: “في تعاون غير مسبوق مع متاحف قطر، نحن في پلاس ڤاندوم ‏ قطر فخورون بتقديم هذا المعرض، الذي يمثل أول ظهور خاص لتحف متاحف قطر التي توسع وجودها خارج نطاقها وحدودها المعتادة، لتزين ساحة ڤاندوم بشكل حصري لمدة ثلاثة أشهر.”

وتابعت قائلة: “لا تؤكد هذه المبادرة على قوة شراكتنا المستديمة مع متاحف قطر فحسب، بل تجسد أيضًا التزامنا الراسخ بتعزيز الثراء الثقافي داخل مجتمعنا. ونعرب عن تقديرنا العميق لقيادات متاحف قطر لدعمهم الرشيد ومنحنا هذه الفرصة الاستثنائية.”

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!