أخباررزنامة الفعالياتسياحة رياضيةقطرنا

المدينة التعليمية تستضيف بطولة السلة لليافعين بالتعاون مع «دوري NBA» ومؤسسة قطر

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة السلة نحو المدينة التعليمية حيث يجتمع ما يقرب من 450 شاب وشابة من المواطنين والمقيمين في دولة قطر ليمثلوا الفرق الثلاثين في دوري كرة السلة الأميركي، وذلك ضمن دوري اليافعين الذي انطلق الشهر الماضي بالتعاون بين مؤسسة قطر ورابطة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة NBA، وبدعم من الاتحاد القطري لكرة السلة، حيث ستقام مبارياته النهائية يومي 7 و8 يونيو 2024.

وإلى جانب الدوري، تقام سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل ضمن برنامج “دوْرُها” التابع لدوري كرة السلة الأمريكي، والذي يوفر فرصًا للفتيات والنساء للعب كرة السلة وممارسة المهن المتخصصة في مجال التدريب والقيادة الرياضية.

وأثناء حضورها إطلاق برنامج “دورُها” وقرعة الدوري، قالت سيلفيا فاولز، بطلة دوري كرة السلة الأمريكي النسائي WNBA مرتين، والحاصلة على الميدالية الذهبية الأولمبية أربع مرات، أنها تتطلع لرؤية مواهب الشباب القطري في كرة السلة، مشيرة إلى أنها متحمسة للاستمتاع بما سيقدمه اللاعبون في المباريات.

من جهتها قالت الجازي الحنزاب، مدير إدارة الإعلام بمؤسسة قطر: “يعتبر دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين من أهم المنصات للرياضيين الشباب للتعلم والتطوير، لذلك نهدف من خلال شراكتنا معهم إلى غرس المهارات الحياتية المهمة لدى شبابنا والتي تتمثل في العمل الجماعي والانضباط والروح الرياضية”.

تم تصميم البرنامج لتعزيز القيم الأساسية لكرة السلة مثل العمل الجماعي والاحترام والمثابرة، بهدف تعزيز حب اللعبة منذ الصغر، وتشجيع المشاركة فيها، وفي هذا الإطار أعرب الفلسطيني سليم عبد الله والذي يبلغ من العمر 12 عامًا ويلعب في نادي إيفوليوشن سبورتس في قطر، عن سعادته بالمشاركة في البطولة، وتطلعه للعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يومًا ما.

كما أبدت ميرا حجور، التي تبلغ من العمر 12 عامًا أيضا، وتلعب في أكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا، تشوقها للمشاركة في الدوري لتكوين صداقات جديدة مع اللاعبين.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!