أخباررزنامة الفعالياتسياحة رياضيةقطرنا

مؤسسة قطر تنظم أنشطة رياضية متنوعة بمناسبة اليوم الرياضي 2024

تستضيف مؤسسة قطر في اليوم الرياضي للدولة 2024 مجموعة واسعة من الأنشطة المخصصة للعائلات وأفراد المجتمع من مختلف الفئات العمرية، والتي تتنوع بين منافسات الهوكي، والتنس، والرماية، وغيرها من الأنشطة والفعاليات الرياضية.

صُممت هذه الفعاليات لتلبية احتياجات المجتمع بأكمله، حيث ستتضمن أنشطة وبرامج تناسب الأفراد من كلّ القدرات. وستقام أنشطة هذا العام في المدينة التعليمية يوم الثلاثاء 13 فبراير، من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً في مواقع متعددة داخل المدينة التعليمية تشمل حديقة الأكسجين، والمنطقة الخضراء، وساحة الاحتفالات، وملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية)، والمركز الترفيهي بأكاديمية العوسج، بينما ستقام أنشطة مخصصة للنساء فقط في استاد المدينة التعليمية.

من ضمن الفعاليات المميزة لليوم الرياضي لهذا العام، يعود سباقَ ترياثلون المدينة التعليميَّة في نسخة 2024 وذلك بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى في العام الماضي، وسيتمكن المشاركون من الاختيار بين المنافسة في مجموعات مختلطة أو مجموعات للسيدات فقط.

كما سيشهد اليوم الرياضي للدولة في المدينة التعليمية تدشين مسار المدينة التعليمية للدراجات الجبلية، كما وسيتاح للجمهور المشاركة في سباق المدينة التعليمية الذي سيتم تقسيمه إلى أربع فئات: 800 متر، و2.5 كيلومتر، و5 كيلومتر، و10 كيلومتر.

وفي هذا العام، سيكون طلاب مدارس مؤسسة قطر في قلب الفعاليات، حيث سيقود الطلاب الأنشطة بالشراكة مع الاتحادات الرياضية المحلية بهدف تشجيع الأطفال على تبني أنماط حياة نشطة وصحية.

ستركز فعاليات المدينة التعليمية هذا العام على الأنشطة الرياضية المخصصة للنساء فقط، والتي توفر لهن ّ بيئة ذات خصوصية في استاد المدينة التعليمية، وستشمل هذه الأنشطة، سباق الحواجز، ومنافسات كرة القدم، والملاكمة، واليوجا، ومجموعة متنوعة من صفوف اللياقة البدنية.

كما سيتم عقد محاضرة ملهمة بعنوان ” عقلية الأبطال: مفتاح النجاح ” من الساعة 8 إلى 9 صباحًا في استاد المدينة التعليمية، والتي ستشهد مشاركة كل من نجمة التنس التونسية أنس جابر، وابتهاج محمد لاعبة المبارزة الأولمبية الأمريكية وأول امرأة أمريكية مسلمة محجبة في منافسات الألعاب الأولمبية، والعداءة الأولمبية الأسكتلندية السابقة للمسافات المتوسطة والطويلة ليز ماكولجان. وتدير الجلسة متسلقة الجبال القطرية الشيخة أسماء آل ثاني، مديرة قطاع التسويق والتعاون الدولي باللجنة الأولمبية القطرية، وستكون المحاضرة مفتوحة للنساء فقط، ويشترط فيها التسجيل للحضور.

يساهم اليوم الرياضي للدولة في مؤسسة قطر في البناء على إرث بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها المدينة التعليمية، وستكون هذه فرصة للجمهور على نطاق أوسع لاكتشاف البرامج والأماكن والمرافق الرياضية في المدينة التعليمية، كما ستسلط الفعاليات الضوء على التزام دولة قطر بتعزيز أنماط الحياة الصحية.

جدير بالذكر أن اليوم الرياضي في المدينة التعليمية سيكون يومًا بدون من سيارات، ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول مواقف السيارات المخصصة لهذا اليوم والفعاليات والأنشطة المصاحبة من خلال زيارة الرابط التالي: www.educationcity.qa/en/nsd  

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!