أخبارتعليم وتدريبقطرنا

«تكساس إي أند أم قطر» تمنح «دشتي» لقب أفضل خريج لعام 2024

منحت جامعة تكساس إي أند أم في قطر شريك لمؤسسة قطر، لقب أفضل خريج لعام 2024 للمهندس علي دشتي، الذي تخرج في الجامعة عام 2008، وذلك خلال لقاء الخريجين السنوي الذي أقامته الجامعة.

ويعد دشتي الخريج التاسع الذي تمنحه الجامعة هذا اللقب، والذي سبق وحصل عليه كلا من منى المهندي خريجة دفعة عام 2010، يوسف الجابر خريج دفعة عام 2007، مريم المير ومريم البشري خريجتا دفعة عام  2012، الدكتور نايف اليافعي خريج دفعة عام 2009، بسام أحمد وعبير بوحليقة خريجي دفعة عام 2011، وأزهر خان من خريجي دفعة عام 2013.

وقد أعرب دشتي عن سعادته باللقب قائلاً: “بصفتي آجي جامعة تكساس إي أند أم، لطالما اعتززت بقيم التميز والنزاهة والقيادة التي غرستها الجامعة بداخلي، إن حصولي على لقب أفضل خريج للعام ليس مجرد شرف فحسب، بل شهادة على التأثير المستمر لروح الآجي في تشكيل الأفراد والمجتمعات. إنني ممتن لجميع الفرص والصداقات ودروس الحياة التي منحتها لي هذه المؤسسة المرموقة. أما عن طلاب الجامعة الحاليين فأتمنى لكم التوفيق في دراستكم ومساعيكم وأدعوكم إلى المثابرة بالتمسك بقيم الآجي والارتقاء إلى أعلى المستويات.”

ومنذ تخرجه في جامعة تكساس إي أند أم عام 2008، متخصصا في الهندسة الكيميائية، فقد استطاع دشتي أن يرتقي سلم النجاح في مجاله بخطى سريعة، إذ بدأ مسيرته المهنية مع راس غاز ومن ثم تمت ترقيته إلى أخصائي هندسة إنتاج، ليتولى بعدها رئاسة قسم الصيانة، ثم مديراً للعمليات وBخيراً مدير تميّز في العمليات.

وفي عام 2021 تولى دشتي منصب مدير الأصول في قطر للطاقة، ليصبح واحدا من الكفاءات الأصغر سناً ممن تولوا هذا المنصب، وقد أبدى قيادة استثنائية ومرونة عالية في قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال، في بيئة عمل ذات طابع شديد التنافسية.

جدير بالذكر حصول دشتي أيضا على درجة ماجستير العلوم في علوم البيانات وهندستها من جامعة حمد بن خليفة، وذلك في عام 2020.

وعمل دشتي لعدة سنوات كعضو ب- في المجلس الاستشاري الصناعي للهندسة الكيميائية بجامعة تكساس إي أند أم في قطر، الذي يشرف على اعتماد برنامج الهندسة الكيميائية وتقديم توصيات بشأنه، والذي يعد بالغ الأهمية لوجود البرنامج والحفاظ على معايير جودته، وقد كانت مشاركة دشتي عنصر أساسي في بداية إطلاق البرنامج.

وعلى مر السنوات لم يتوان دشتي عن إلهام وتوجيه شباب الآجيز، حيث شارك في العديد من الفعاليات والأنشطة التي يقيمها طلاب وخريجي الجامعة.

وأشاد د. سيزار أوكتافيو مالافي عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر بجهود دشتي مصرحاً بأنه لطالما كان سفيراً رائعاً للجامعة، وداعمًا كبيرًا لطلابها وخريجيها، وأضاف قائلا: “إن تطور دشتي المستمر كقائد هندسي في قطر ومساهماته سواء في مؤسسته التعليمية أو في مجال الصناعة خلال مسيرته المهنية تدل بوضوح على نشأته التقنية الراسخة وشخصيته الجديرة بالثناء ومدى جودة الإعداد الأكاديمي الذي تلقاه خلال سنوات دراسته بالجامعة. إنه المهندس الآجي المعروف بتجسيده لقيم جامعتنا المتمثلة في الاحترام، التميز، الولاء والنزاهة والتفاني، وهو سفير بكل ما للكلمة من معنى لجامعة تكساس إي أند أم، ومن دواعي فخرنا أن نمنحه لقب أفضل خريج لعام 2024.”

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!