أخبارترفيه وتسوقسياحةقطرنا

رقم قياسي.. 100 ألف زائر لمهرجان قطر للألعاب 2024 

اختتم مهرجان قطر للألعاب فعاليات نسخته الثانية، بعد 31 يوماً من الأنشطة الترفيهية والعروض الحيّة الملائمة لتطلعات وأذواق جميع أفراد العائلة. وسجَّلت نسخة هذا العام رقماً قياسياً جديداً في عدد الحضور الجماهيري الذي تجاوز 100 ألف زائر، بزيادة 33.3% عن نسخته الافتتاحية في 2023.

وتضمَّن مهرجان قطر للألعاب الذي أقيم بالتعاون مع قناة سبيس تون الشهيرة، 10 مناطق ذات طابع خاص ومجموعة يومية من العروض الحية والمسابقات والحفلات الغنائية والموسيقية.

واستقطب المهرجان مجموعة من أبرز المطربين والفنانين العرب مثل المطرب الكويتي الشهير حمود الخضر والفنان السوري طارق العربي طرقان والفنانة السورية رشا رزق والفنانة القطرية دانة المير والفنان عاصم سكر، مما أضفى على فعاليات المهرجان أجواء احتفالية ونابضة بالحيوية. 

حفل ختام

وتخلل حفل ختام المهرجان عرضاً مميزاً قدمه كورال “روح الشرق”، والذي أعقبته كلمة ألقاها السيد حمد الخاجة، رئيس قسم الدعم الفني للفعاليات والمهرجانات في قطر للسياحة بالإنابة .

وفي تعليقه على نجاح المهرجان، قال السيد حمد الخاجة: “لقد حققت النسخة الثانية من مهرجان قطر للألعاب نجاحاً كبيراً، وذلك باستقطابها 100 ألف زائر وهو رقم قياسي جديد في عدد الحضور. تميز مهرجان هذا العام بأنه الأضخم والأفضل في العديد من الجوانب، وتضمن مجموعة متنوعة من أشهر العلامات في عالم الألعاب والعروض والمسابقات. واستمتع الأطفال من جميع الأعمار بفرص التعلم والتفاعل مع ألعابهم المفضلة”.

وأضاف: “إن نجاح المهرجان هو بمثابة تأكيد على التزامنا بتقديم رزنامة غنية بالفعاليات المتنوعة على مدار السنة، ويضمن تعزيز مكانة قطر كوجهة مثالية لقضاء العطلات العائلية”.

نسخة مميزة

وتميزت نسخة هذا العام بزيادة عدد المناطق التي شملت مرحلة ما قبل المدرسة  وفن الأنيمي والعائلة وأرض الأفلام والمسرح ومنطقة الأطعمة والمشروبات ومنطقة الجلسات ومنطقة التسوق.

وتضمن مهرجان قطر للألعاب 76 تميمة وأكثر من 50 لعبة من أشهر العلامات في عالم الألعاب، والتي جاءت ملائمة لأذواق وتطلعات جميع الأعمار. أبرزها “باربي” و”مارفل” و”ناروتو”، بالإضافة إلى علامات عالمية جديدة مثل “مستر بين” و”بارني”.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!