أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

تعرف على أبرز 10 وجهات مرتبطة بمطار حمد الدولي خلال «صيف 2024»

يستقبل مطار حمد الدولي حالياً أكثر من 50 شركة طيران أجنبية، توفر إمكانية الوصول المباشر إلى 95 دولة حول العالم.

وكشف تقرير نشرته مجلة «سماء قطر» التي تصدرها الهيئة العامة للطيران المدني، قائمة أبرز 10 وجهات بالنسبة لمطار حمد الدولي من حيث عدد المقاعد وكذلك الرحلات الأسبوعية خلال موسم صيف عام 2024.

عدد المقاعد الأسبوعية

وذكر التقرير الذي يستند إلى بيانات من جداول الطيران العالمية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) لصيف 2024، أن الهند تتصدر المرتبة الأولى بأكبر عدد من المقاعد الأسبوعية المخصصة.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة في المركزين الثاني والثالث، تليهم المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وألمانيا، وتايلاند، وأستراليا، وإندونيسيا، وباكستان على الترتيب.

عدد الرحلات الأسبوعية

ومن ناحية عدد الرحلات الأسبوعية، ضمت قائمة أهم 10 وجهات مرتبطة بمطار حمد الدولي، كل من الهند، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وتركيا، وباكستان، وإسبانيا، والبحرين على الترتيب.

سعة المقاعد أسبوعيا

أما فيما يتعلق بأفضل 25 وجهة خلال موسم صيف 2024 بناءً على سعة المقاعد المخصصة أسبوعياً، تظهر لندن في المركز الأول، تليها دبي، وبانكوك، وإسطنبول، والرياض، وجدة، والقاهرة، ومسقط، وأبو ظبي، والكويت، وكولومبو، وباريس، وجاكرتا، والبحرين، ومانيلا، وكوالالمبور، ومومباي، وبيروت، وكاتماندو، ودلهي، ودكا، وفرانكفورت، ودينباسار – بالي، ونيويورك، وعمان في الأردن على الترتيب.

وتعكس هذه البيانات الأهمية المتزايدة لمطار حمد الدولي كوجهة رئيسية للرحلات الجوية العالمية، وتعزز من دوره كمحور رئيسي للنقل الجوي في المنطقة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!