أخبارتعليم وتدريبدليل الوجهاتسياحة رياضيةقطرنا

مؤسسة قطر تفتتح مرافق جديدة لرياضة البادل في المدينة التعليمية

أعلنت مؤسسة قطر عن افتتاح مرافق جديدة في المدينة التعليمية لمحبي رياضة البادل، حيث يوفر ذا دوم، نادي رياضة البادل ونادي المدينة التعليمية للجولف مرافق خاصة باللعبة أمام أفراد المجتمع، ومن بينها، ملاعب خارجية وداخلية، بالإضافة إلى تخصيص أوقاتٍ محددة للسيدات فقط.

يهدف ذا دوم، نادي رياضة البادل في المدينة التعليمية، إلى تعزيز الصحة البدنية والنفسية للأفراد من خلال لعبة البادل. وسواء كان الزوار من المبتدئين في اللعبة أو من المحترفين، فإن النادي يعمل على تنمية جميع المواهب ويوفر بيئة فريدة تجمع أفراد المجتمع معًا.

في صغره، كان إدو فرانزا، المدرب الرئيسي في ذا دوم، نادي رياضة البادل، يمارس لعبة التنس، وفي سن الحادية عشرة، بدأ يمارس لعبة البادل، ومنذ ذلك الحين وهو يحمل مضربًا في يده.

يقول فرانزا:” أستمتع بلعبة البادل لأسباب عديدة، فأنا أحب التعليم لأنه يمكنني- من نقل خبرتي إلى الآخرين، للمساهمة في بناء تجاربهم، كما أحب استراتيجية اللعبة التكتيكية، وأستمتع بالمنافسة الرياضية.”

ويضيف: “حين قدِمتُ إلى الدوحة قبل عام ونصف، كنت أتطلع بحماسة إلى مشروع ذا دوم، نادي رياضة البادل، والذي بات اليوم حقيقة. كان المشروع هو السبب الرئيسي لانضمامي للعمل في المدينة التعليمية، والتي تضم مرافق متميزة، ومساحات خضراء واسعة، وتقدّم مجموعة متنوعة من الخيارات للاستمتاع بالرياضة، على كافة أنواعها. كل ذلك، يجعل المدينة التعليمية المكان المثالي لمحبي الرياضة.”

ازدادت شعبية البادل في قطر خلال السنوات القليلة الماضية، ويعتقد فرانزا أن الرياضة تشكل ظاهرة عالمية تنمو وتزدهر يومًا بعد يوم، حيث يقول: “أكثر ما أستمتع به هو مشاهدة لاعبين من مختلف أنحاء العالم يلعبون البادل، وهذا ما دفعني للقدوم الى قطر، حيث تشهد هذه الرياضة نموًا مضطردًا، وهي تثير اهتمام جميع فئات المجتمع، ومن بينهم النساء اللواتي أنشأن مجتمعًا خاصًا بهن حول الرياضة.”

يقدم نادي المدينة التعليمية للجولف مرافق رياضة البادل لكافة أفراد المجتمع، حيث يوفّر أربعة ملاعب بادل بانورامية، وملعب خاص تم بناؤه بالشراكة مع “أديداس”، كما تشمل فوائد العضوية الوصول غير المحدود إلى النادي الرياضي، وحصة تمهيدية مجانية لتعليم الجولف، وأربعة كرات كل شهر في موقع التدريب.

تعتقد كلوديا أوسيس إكيزا، مدربة في ذا دوم، نادي رياضة البادل، ونادي الجولف في المدينة التعليمية، والتي بدأت أيضًا بلعب البادل منذ سن مبكرة، أن هذه الرياضة تجمع الناس معًا وتمنحهم ثقة أكبر بالنفس كلما تحسن أداؤهم، وتقول: “رؤية طلابي حولي، وكيف تتحسن مهاراتهم، واللحظات الممتعة التي نقضيها معًا في الملعب، ومشاركة الشغف نفسه تجاه اللعبة، كل ذلك يمنحني شعورًا بالسعادة”.

ترى كلوديا أن البادل رياضة اجتماعية وممتعة، وتأمل أن تتوسع أنشطة البادل في المستقبل وأن يشكل ذا دوم، نادي رياضة البادل ونادي المدينة التعليمية للجولف، نقطة انطلاق نحو نمو وازدهار أكبر لهذه اللعبة في قطر.”

يستقبل ذا دوم، نادي رياضة البادل جميع أفراد المجتمع، ويقدم أيضًا فترات مخصصة للسيدات كل يوم من الساعة 11:30 صباحًا حتى 5:30 مساءً، مع تمديد هذه الفترات حتى الساعة 7 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع. في حين تكون الفترات المختلطة من الساعة 6:30 صباحًا حتى 11 صباحًا ومن الساعة 6 مساءً حتى منتصف الليل. ستكون ملاعب البادل في نادي المدينة التعليمية للجولف متاحة ابتداءً من الساعة السادسة والنصف صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

يمكن إجراء حجوزات لكل من ذا دوم، نادي رياضة البادل ونادي المدينة التعليمية للجولف، عبر الرابط https://playtomic.io/، وهو موقع لأكبر مجتمع للبادل والتنس في العالم، حيث يساعد اللاعبين على إيجاد شركاء بكل المستويات، والانضمام إلى المباريات في أي مكان، والمشاركة في البطولات العالمية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!