سياحة رياضية

«بولو» رئيسا تنفيذيا لجولة «بريميير بادل»

أعلنت بريميير بادل، جولة محترفي البادل الأبرز عالميا والتي أسستها قطر للاستثمارات الرياضية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة، عن تعيين السيد إينو بولو رئيسا تنفيذيا لها.

وسيعمل السيد بولو تحت إشراف مجلس إدارة بريميير بادل، على أن يتولى مهامه اعتبارا من 16 نوفمبر المقبل.

وخلال الشهر الماضي، كشفت قطر للاستثمارات الرياضية والاتحاد الدولي للبادل عن توقيع اتفاقية تاريخية مع شركة “دام”، استحوذت قطر للاستثمارات الرياضية من خلالها على جولة البادل العالمية، إضافة إلى دمج جولة البادل العالمية وبريميير بادل، وهما أكبر جولتين احترافيتين في هذه الرياضة، ضمن جولة عالمية واحدة تحت اسم “بريميير بادل”.

ومن المقرر إطلاق المسابقة الجديدة في عام 2024 تحت إدارة الاتحاد الدولي للبادل، بمجرد استكمال الموافقات التنظيمية اللازمة، وسيكون إينو بولو مسؤولا بشكل مباشر عن إدارة صفقة الدمج بين الجولتين، ومن ثم قيادة عملية التحول التدريجي لجولة بريميير بادل على المستويين الرياضي والتجاري.

وقال السيد ناصر غانم الخليفي، رئيس مجلس إدارة قطر للاستثمارات الرياضية ورئيس جولة بريميير بادل:” يسرنا تعيين إينو بولو في منصب الرئيس التنفيذي لجولة بريميير بادل.. يتمتع إينو برصيد استثنائي من المعرفة والخبرة والعلاقات القيمة، والتي اكتسبها على مدار مسيرته المهنية المتميزة التي تمتد لحوالي 30 عاما في عالم الرياضة، بما فيها رياضات المضرب. ويدرك إينو السبيل الأمثل لبناء جولة عالمية لنخبة الرياضيين وأهمية اللاعبين في أي مشروع، ونتطلع قدماً لقيادته للمرحلة المقبلة من تطوير جولة بريميير بادل”.

من جانبه، قال لويجي كارارو، رئيس الاتحاد الدولي للبادل: “نرى في تعيين إينو قرارا ذكيا سيدعم رحلة جولة بريميير بادل في المرحلة المقبلة من نموها الطموح”.

وأضاف:” يفخر الاتحاد الدولي للبادل، باعتباره المؤسسة المسؤولة عن إدارة جولة بريميير بادل، بدوره المحوري في تطوير رياضة البادل حول العالم، لا سيما وأنه يمنح اللاعبين والاتحادات الوطنية الفرصة للمشاركة في تحقيق رسالتنا الرامية إلى تطوير الرياضة في كل مكان.. وستكون خبرة إينو وعلاقاته مع جميع الأطراف المعنية ضمن المنظومة الرياضية، لا سيما لاعبي الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس، إضافة قيّمة للغاية بالنسبة إلينا، وذلك في إطار مساعينا للنهوض بجولة بريميير بادل إلى قمة الرياضات العالمية”.

بدوره، قال السيد إينو بولو، الرئيس التنفيذي الجديد لجولة بريميير بادل:” يسعدني الانضمام إلى جولة بريميير بادل في منصب الرئيس التنفيذي لقيادة أكثر المشاريع طموحا في عالم الرياضة”.

وأضاف:” نجحت بريميير بادل في تحقيق إنجازات مذهلة خلال فترة زمنية قصيرة بفضل رؤية المالكين وطموحاتهم الكبيرة. وما نزال اليوم في بداية الطريق نحو الوصول إلى الإمكانات الكاملة لهذه الجولة العالمية الفريدة.. أتطلع لاستثمار خبراتي وطاقتي وإمكاناتي للمضي بجولة بريميير بادل نحو الأمام، والعمل مع جميع الأطراف المعنية في عالم البادل والرياضة والأعمال لبناء تجربة متميزة لجمهور البادل واللاعبين واللاعبات، فهم العنصر الأهم في هذه المعادلة”.

تجدر الإشارة إلى أن جولة بريميير بادل انطلقت في عام 2022، ونجحت خلال عامها الأول في التحول إلى أسرع الجولات الرياضية نموا على مستوى العالم؛ إذ شارك في منافساتها ما يزيد على 500 لاعب ولاعبة من جميع أنحاء العالم، وأقامت منافساتها في عدد من أبرز المواقع وأكثرها أهمية في التاريخ الرياضي، بما فيها ملعب رولان غاروس في باريس.

كما وقعت جولة بريميير بادل عددا من اتفاقيات البث لعدة أعوام، لتغطي أكثر من 180 دولة .. وقد انضمت أكثر من 110 لاعبات محترفات إلى منافسات جولة بريميير بادل في مارس من العام الجاري.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!