أخبارسياحة رياضيةقطرنا

124 ألف دولار إجمالي الجوائز.. تتويج الفائزين ببطولة الشرطة العربية للبادل

 اختتمت مساء أمس السبت، منافسات بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل، التي استضافها الاتحاد الرياضي القطري للشرطة على مدار 5 أيام متتالية، بمشاركة 26 فريقا من 15 دولة عربية، وبرعاية سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، وحضور سعادة الشيخ عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية.

وحضر المباراة النهائية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، وعدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة، ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة.

وفي ختام البطولة قام سعادة الشيخ عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة.

وتوج الثنائي المصري جورج وكيم ويوسف حسام باللقب على حساب مواطنيهما علي زغلول وشريف مخلوف بالتغلب عليهما في النهائي بنتيجة ( 2 / صفر ) لانسحاب منافسيهما بداعي الإصابة التي تعرض لها علي زغلول في الشوط الثاني من اللقاء الذي انتهى الأول منه بفوز جورج وكيم ويوسف حسام بواقع 6 – 1.

وتوج المنتخب القطري المكون من الثنائي محمد سعدون الكواري ومحمد الخنجي بالميدالية البرونزية بعد حصوله على المركز الثالث بفوزه على الثنائي القطري جبر المطوع وخالد سعدون الكواري بمجموعتين لواحدة جاءت بواقع / 6 – 3 ،و صفر -6 ، و6 – 2 / في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بينما حل المنتخب القطري المكون من الثنائي عيسى شنان وعمر محمد في المركز السادس.

ويشار إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة قامت بتكريم الفرق الحاصلة على المراكز من الأول وحتى العاشر، وحل الثنائي القطري جبر المطوع وخالد سعدون الكواري في المركز الرابع ، والثنائي القطري عيسى شنان وعمر محمد في المركز السادس، بينما حصل على المركز الخامس الثنائي عبد المنعم الشاكي ، ومحمد فرتات من ( المغرب ) وحل مأمون العلمي ومحمد العلمي ( المغرب ) في المركز السابع، وجاء فهد السعد وفيصل الربدي (السعودية) في المركز الثامن، وحل في المركز التاسع عبد الله أهلي وسعيد المري (الإمارات)، أما المركز العاشر فكان من نصيب عبد الله العبد الله ، وحسن العبد الله من السعودية.

يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة رصدت جوائز مالية تصل إلى (124 ألف دولار) وزعت على أصحاب المراكز من الأول إلى العاشر، حيث حصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 54 ألف دولار والثاني على 28 ألف دولار والثالث على 16 ألف دولار والرابع على 8 آلاف دولار، فيما حصل أصحاب المراكز من الخامس وحتى العاشر على 3 آلاف دولار.

وأشاد النقيب عبدالله خميس الحمد أمين السر العام للاتحاد الرياضي القطري للشرطة، بالمنافسات القوية التي شهدتها البطولة التي تنظم للمرة الأولى واستضافتها الدوحة وسط مشاركة جيدة من المنتخبات العربية.. مثمنا المستوى الجيد الذي قدمته الفرق في جميع مراحل المنافسات، وسط أجواء مثالية يسودها روح الإخاء العربي، مشيرا إلى أن كافة الفرق المشاركة ظهرت بشكل جيد، وكان التنافس قويا من أجل الحصول على اللقب.

من جهته، تقدم المقدم أحمد بن حمد آل ثاني نائب رئيس الاتحاد الرياضي القطري للشرطة بالشكر إلى كل اللجان التي ساهمت في التنظيم الناجح البطولة في نسختها الأولى وبمشاركة واسعة، من الدول العربية، حيث بلغت الدول المشاركة (15) دولة، وثمن المستوى الجيد الذي قدمته المنتخبات في البطولة وبظهور المنتخب القطري بمستوى متميز.

ومن ناحيته عبر جورج واكيم لاعب منتخب مصر عن سعادته بفوزه بلقب البطولة التي شهدت منافسات قوية منذ يومها الأول، مشيدا بالتنظيم القطري المتميز للبطولة وبروح الإخاء التي كانت تسود بين اللاعبين العرب خلال منافسات البطولة في جميع مراحلها.

وقال “سعداء أن نتوج باللقب العربي الأول للشرطة، ونتمنى أن نستمر مع زميلي يوسف حسام في تقديم مستويات متميزة في البطولات المقبلة”.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!