آثار ومتاحفأخبارثقافة وفنونجاليري الفنونقطرنا

حتى 2 ديسمبر.. فتح باب التقديم لبرنامج «الإقامة الفنية باريس 2024»

 أعلنت مطافئ: مقر الفنانين، عن فتح باب التقدم للانضمام إلى برنامج الإقامة الفنية لمدة ثلاثة أشهر في المدينة الدولية للفنون في باريس، وسيبدأ البرنامج قبول الطلبات اعتبارا من اليوم الأحد 12 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبل.

يهدف برنامج الإقامة الفنية الدولية بباريس إلى تعزيز التبادل الثقافي، وإتاحة الفرصة للفنانين القطريين لتطوير وصقل مهاراتهم الفنية، بالإضافة إلى توفير فرصة للتواصل مع المجتمعات الفنية على مستوى العالم، واستكشاف وجهات نظر ثقافية متنوعة.

من جانبه، قال خليفة أحمد العبيدلي مدير مطافئ: “يسعدنا أن نعلن عن بدء عملية التقديم لبرنامج مطافئ للإقامة الفنية بباريس لعام 2024، وإننا نؤكد من خلال هذه البرامج على مدى حرصنا على عقد شراكات استراتيجية مع الجهات التي تسهم في إثراء المشهد الفني بقطر، ونتطلع لنكون شاهدا على الإنتاج الإبداعي للجيل القادم من برنامج الإقامة بباريس”.

وفي السياق، قالت سعيدة الخليفي رئيس قسم البرامج والمعارض في مطافئ: “يمثل برنامج الإقامة الفنية بباريس فرصة فريدة للفنانين يطورون فيها ممارساتهم، ويوسعون آفاقهم من خلال الانغماس في بيئة فنية مختلفة، كما يسمح للفنانين المتمرسين والناشئين في قطر على حد سواء بالانضمام إلى مجتمع الفن العالمي، والمشاركة بنشاط في تشكيل الخطاب الفني على مستوى عالمي، إننا فخورون جدا بالنجاح المستمر للبرنامج، ونتطلع بشوق إلى استقبال طلبات الدورة الأولى لعام 2024”.

والتقديم للبرنامج مفتوح للفنانين القطريين والفنانين المولودين لأمهات قطريات، ويجب أن لا يقل عمر المتقدم على 21 عاما، وأن يكون متمرسا في فنون الرسم والنحت وفن الوسائط والفن التركيبي والفنون الغرافيكية والرسوم التوضيحية والتصوير الفوتوغرافي، وصناعة الأفلام وفن الصوت والتصميم، أو أي تخصص ذي صلة.

تجدر الإشارة إلى أن الإقامة تشمل تزويد الفنان الذي وقع عليه الاختيار باستوديو خاص مجهز ومتاح على مدار 24 ساعة، فضلا عن مرافق ‏مشتركة، وزيارات دورية من قبل نقاد يحلون ضيوفا على الاستوديوهات الفنية، ‏فضلا عن زيارات للمتاحف والمعارض وغيرها من المساحات الثقافية.

جدير بالذكر أن مطافئ: مقر الفنانين بدأ عام 2017 في رعاية الفنانين القطريين ليشاركوا في برنامج الإقامة الفنية الدولي في المدينة الدولية للفنون، وهو أحد برامج الإقامة الدولية الأكثر نشاطا، ويعد برنامج الإقامة الفنية بباريس ‏واحدا من برامج الإقامة الشهيرة والعديدة التي تقدمها مطافئ.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!