آثار ومتاحفأخبارثقافة وفنونجاليري الفنونقطرنا

«اليونسكو» تعتمد مقترحا قطريا للاحتفاء بالذكرى الخمسينية لمتحف قطر الوطني

اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” خلال أعمال الدورة الثانية والأربعين لمؤتمرها العام 2023، مقترح دولة قطر المقدم من هيئة متاحف قطر، بدعم من اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، للاحتفال بالذكرى السنوية الخمسينية لإنشاء متحف قطر الوطني، وذلك خلال الفترة 2024 – 2025.

ويعكس هذا الاعتماد الدور الهام لمتحف قطر الوطني الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى 23 يونيو 1975، في الحفاظ على الهوية الوطنية، كونه حجر الأساس الذي يربط بين ماضي قطر وحاضرها ومستقبلها.

يذكر أن “اليونسكو” تشارك منذ العام 1956 في إحياء الذكرى الخمسينية أو المئوية للأحداث التاريخية والشخصيات البارزة التي تحتفل بها الدول الأعضاء، من أجل منحها أهمية عالمية، حيث تهدف مثل الاحتفالات إلى تسليط الضوء على الشخصيات والأعمال والأحداث البارزة، مما يساهم في تعزيز التفاهم الدولي، وإثراء التبادل الثقافي، وتوثيق العلاقات بين الشعوب وتعزيز السلام.

وتشارك دولة قطر في أعمال الدورة الـ42 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، المنعقدة حاليا بمقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، وتستمر حتى الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري .

ويضم وفد الدولة للمؤتمر العام ممثلين من الجهات ذات العلاقة من وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبيئة والتغير المناخي، والتنمية الاجتماعية والأسرة، والثقافة، بالإضافة إلى هيئة متاحف قطر، وجامعة قطر، واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، بجانب مشاركة سفارة دولة قطر بباريس، ومكتب المندوب الدائم لدولة قطر لدى اليونسكو.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!