آثار ومتاحفأخبارثقافة وفنونجاليري الفنونقطرنا

طوال 15 و 16 ديسمبر.. متحف قطر الوطني يطلق «فعاليات اليوم الوطني»

دعا متحف قطر الوطني الجمهور لاستكشاف سلسلة من الأنشطة التي يقدمها ضمن فعاليات اليوم الوطني لدولة قطر، في حدث سنوي يسلط الضوء على ثراء الثقافة والتراث في قطر.

تستهدف سلسلة الفعاليات أفراد المجتمع المحلي والسياح على حد سواء، تحت عنوان “فعاليات اليوم الوطني: الرحلة تبدأ من هنا”، تمتد الأنشطة لتشمل طقوس تحضير القهوة العربية، وتجارب الطهي الحي، إلى ورشات العمل الفنية التراثية والإبداعية، والتي تهدف إلى تعزيز الشعور بتقدير الماضي في حاضرنا المعاصر.

تستمر هذه الفعاليات في متحف قطر الوطني على مدار يومي 15 و16 ديسمبر، من الساعة 3 عصرًا وحتى 7 مساءً. وتشمل أهم المحطات والأنشطة: الاستقبال والضيافة حيث تضمن هذه المحطة ترحيبًا حارًا وغنيًا بالمعرفة للزوار، ويتم استقبال الضيوف بالقهوة العربية والأكلات الشعبية وتتاح الفرصة للتعرف على هذه التقاليد القطرية الأصيلة من خلال التجربة التي سيعيشها الزائر في هذا الركن، ويمكن للزوار الاستمتاع بعرض توضيحي حول كيفية تحضير القهوة العربية.

أما ركن المأكولات والمشروبات الشعبية ففي هذه المحطة يتم تسليط الضوء على تقاليد طهي الطعام وتحضيره من خلال عروض حية للمطبخ القطري، والتفاعل مع الجمهور من خلال الحواس مختلفة. وسيخلق هذا الأمر فرصة كذلك الاستمتاع بالمأكولات القطرية التقليدية الطازجة التي تأتي مباشرة من الفرن. أما الأنشطة التفاعلية فتم تصميمها لتقدم عروضا حية تتيح للزوار فرصة استكشاف الموروث من الثقافة القطرية كالاستعدادات للمناسبات المختلفة، والتي تتمثل في أركان مختلفة مثل العجافة – الحنا – المشموم.

وفي جناح التصوير يشجع المتحف الزوار على التقاط صور لا تنسى في أرجاء المتحف المختلفة مثل المجلس المقلوب بالتعاون مع متحف الغموض، وارتداء الملابس التقليدية والتصوير بعدسة مصور محترف.‏ وفي ركن الفن والحرف ينظم مشاهير من الفنانين المحليين سلسلة من الجلسات الإبداعية، التي تمزج الماضي مع اللمسات المعاصرة في انسجام ينتج عنه أعمال فنية فريدة. كما سيتمكن الزوار من التفاعل مع الفنانين والمشاركة في حوارات إبداعية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!