أخبارطيرانعربي ودوليقطرنامطارات

«الطيران المدني» تستضيف الاجتماع الخامس لتوجيهية إجراءات الطيران بالشرق الأوسط

بمشاركة 10 دول

استضافت دولة قطر ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني اليوم الاجتماع الخامس للجنة التوجيهية لبرنامج إجراءات الطيران في منطقة الشرق الأوسط (MID FPP SC/5) ، وذلك بمشاركة 10 دول هي السعودية والكويت والإمارات والعراق و اليمن و مصر و الأردن و لبنان و ليبيا وإيران.

وتناول الاجتماع مناقشة مستقبل واستدامة برنامج إجراءات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى خطة العمل لعام 2024 المقرر تخصيصها لتناسب الاحتياجات المتطورة للدول الأعضاء فيما يتعلق بالتدريب و المشاريع المتعلقة بالتنمية المستدامة PBN وPANS-OPS . ويأتي ذلك في إطار تحقيق الالتزام بشأن تنفيذ الملاحة الجوية القائمة على الأداء، وتنفيذ المتطلبات الإقليمية، والامتثال إلى الشروط التي حددتها منظمة “إيكاو” في هذا المجال.

وفي إطار التحضير لهذا الاجتماع، نظمت الهيئة العامة للطيران المدني ورشة عمل تصميم المجال الجوي على أساس الملاحة القائمة على الأداء PBN Airspace Design Workshop ، كما استضافت الاجتماع الثامن للمجموعة الفرعية للملاحة القائمة على الأداء (PBN SG/8)، وذلك في الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر 2023.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!