أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

«الطيران المدني» تستضيف الاجتماع الثاني لفريق عمل الأمن السيبراني

استضافت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، الاجتماع الثاني لمجموعة عمل الأمن السيبراني الخاص بمقدمي خدمات الملاحة الجوية في منطقة الشرق الأوسط (ACS WG/2)، والذي عُقد على هامش ندوة “الأمن السيبراني والمرونة”. وذلك تحت إشراف منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، وبحضور مدير المكتب الإقليمي للإيكاو في الشرق الأوسط، إلى جانب ممثلين عن الدول الأعضاء في المنطقة، وعدد من رؤساء المجموعة الإقليمية لتخطيط وتنفيذ الملاحة الجوية في الشرق الأوسط (MIDANPIRG ).

وناقش الاجتماع خطة عمل الأمن السيبراني لمنطقة الشرق الأوسط، وأهم حوادث الأمن السيبراني المتعلقة بخدمات الملاحة الجوية، وتطوير أساليب الدفاع الكفيلة بالوقاية منها في المستقبل.

كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة تعزيز الوعي بالأمن السيبراني وبناء القدرات في هذا المجال، وتطوير خطة موحدة للأمن السيبراني لخدمات الملاحة الجوية في منطقة الشرق الأوسط، وتقديم فهم شامل لنقاط الضعف السيبرانية لدى أنظمة الملاحة الجوية، ووضع السياسات والتدابير الاستباقية لحماية هذه الأنظمة. هذا إلى جانب الدعوة إلى تكثيف الجهود وتشجيع التعاون بين دول المنطقة مع الإيكاو والمنظمات الدولية والإقليمية بهدف تنفيذ الخطة العالمية لأمن الطيران المدني. كما تم خلال الاجتماع مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز وتطوير آلية العمل عبر بوابة ADCS، المنصة المعنية بتسجيل الأحداث والهجمات السيبرانية، والإجراءات المطلوبة لتحقيق ذلك.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!