أخبارسياحةقطرنا

تكريم 60 فائزا في النسخة الأولى من «جوائز قطر للسياحة»

كرمت قطر للسياحة، اليوم، الفائزين الستين بجوائز النسخة الأولى من “جوائز قطر للسياحة” لعام 2023، وهو برنامج يستهدف تكريم أبرز المساهمات والجهود التي يبذلها الشركاء في القطاع السياحي لتقديم تجارب سياحية متميزة واستثنائية في قطر.

تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالنسخة الأولى من برنامج “جوائز قطر للسياحة” خلال حفل تكريمي خاص أقيم في فندق رافلز الدوحة، وذلك بحضور سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة، والسيدة بسمة الميمان، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وقد تم إعداد برنامج “جوائز قطر للسياحة” بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، للاحتفاء بالجهود الحثيثة التي يبذلها الشركاء لتحقيق التميز الدائم في خدمة الزوار.  

وخلال كلمته الافتتاحية، قال سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة: “لقد شهد قطاع السياحة في قطر تحولاً استثنائياً، وقد نجح في جذب الأضواء ولفت الأنظار إلى دولتنا كوجهة سياحية عالمية المستوى. ويعود الفضل في هذا النجاح إلى جهود الأفراد والشركات المتفانية التي تُشكل الركيزة الأساسية لتطوير قطاع السياحة في قطر. ومن خلال إطلاق مبادراتٍ كهذه، نهدف في قطر للسياحة إلى تكريم الأشخاص الذين يبذلون قصارى جهدهم لتقديم تجارب سياحية متميزة واستثنائية في قطر، وكذلك لإلهام العاملين في القطاع لتقديم أفكار جديدة وحلول مبتكرة من شأنها أن تعزز قطاع السياحة في قطر وتقوده نحو القمة.”

ويركز برنامج “جوائز قطر للسياحة” على ثلاث فئات رئيسية، وهي: التميّز في الخدمة، التجارب الثقافية، والحلول الذكية، والتي تسلط كلٍ منها الضوء على جوانب مختلفة من تجربة الزائر.

وكشفت قطر للسياحة عن جائزة المساهمة المجتمعية المميزة، وهي جائزة تتضمن الجانب المجتمعي والتي تسعى لتكريم أفراد المجتمع الذين بذلوا قصارى جهدهم في إظهار حسن الضيافة وتقديم خدمات مثالية للزوار. أما أفراد المجتمع الذين ساهموا بشكلٍ كبير في تقديم تجربة سياحية مميزة لزوار قطر وأبرزوا ضيافة الشعب المحلي هم فهم: مزرعة سدرة الشمال، قرية عين محمد، محمية الكبيسي التعليمية، مزرعة ومتحف عيسى بن ناصر الكعبي للسيارات الكلاسيكية، السيد خالد بن عبدالله البنعلي، السيد خالد جمال العجمي. 

فئة التميز في الخدمة

وفاز بجائزة فئة التميز في الخدمة العديد من الأفراد والمؤسسات، الذين جسّدوا كرم الضيافة وقدّموا خدمة استثنائية تلبي وتتخطى تطلعات الزوار، وهم: مطاعم الكاجوال: مقهى أم شريف- فندق ميلينيوم الدوحة، مطعم وبار دالتشيني سينتارا ويست باي ريزيدينسيس & سويتس. أما المطاعم في المناطق السياحية فاز كلا من مطعم سماط-أورا لخدمات الضيافة والأغذية، مطعم بلهمبار أورا لخدمات الضيافة والأغذية. وفي فئة المقاهي: فاز مقهى 999#، مقهى متحف الفن الإسلامي.

وفي مطاعم العشاء الفاخر فاز كل من مطعم أم شريف- أورا لخدمات الضيافة والأغذية، منتجع وسبا المسيلة، مطعم إدام للشيف العالمي آلان دوكاس. أما مطاعم الفنادق ففاز كل من رئيس فريق الطهاة في فندق موندريان الدوحة، قرية ومنتجع شرق، فندق ريتز كارلتون، مطعم ريفا وكيو لاونج في جزيرة البنانا.

وفي فئة المنتجع الصحي فاز كلا من منتجع جزيرة البنانا الدوحة، منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى. وفي الترفيه والاستجمام فازت دوحة كويست، كيوريوسيتي. أما متاجر البيع بالتجزئة والمتاجر المحلية ففاز كلا من علي بن علي القابضة- غاليري لافاييت، متجر إن-كيو-متاحف قطر. وفي مراكز التسوق فاز كلا من دوحة فستيفال سيتي، ذا جيت مول.

وفي فئة منظمي الرحلات السياحية فاز كلا من  ريجنسي هوليدايز، فال ترافل مارت للسياحة والسفر. ومن المرشدين السياحيين فاز كل من: ألينا كشماريا، سيسيليا كاسترو، بيا ساندستيدت، أجيث ويجيناياكا هيوا كوكاولاج. بينما شملت قائمة الفائزين الأفراد في فئة التميّز في الخدمة كل من: موزة عبدالعزيز آل إسحاق، حسن عطية، وسيم دعيجا، بثينة العمادي.

وفي فنادق الثلاث نجوم فاز كلا من فندق بريمير إن الدوحة المدينة التعليمية، فندق بريمير إن إيربورت الدوحة إيربورت. أما في فئة فنادق الأربع نجوم ففاز كلا من جوري، من فنادق مروب، فندق راديسون بلو الدوحة. وفي فنادق الخمس نجوم فاز كل من: فندق رافلز الدوحة، منتجع جزيرة البنانا الدوحة، منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى، منتجع زلال الصحي من شيفا-سوم.

وفي فئة منظمات دعم السياحة فازت كل من: كتارا للضيافة، مركز قطر الوطني للمؤتمرات، سكك الحديد القطرية (الرّيل)، اكتشف قطر.

فئة التجربة الثقافية

أما جائزة فئة التجربة الثقافية، فقد فازت بها المؤسسات التي تركز على تقديم تجارب ثقافية رائعة تترك أثراً كبيراً في نفوس الزوار ونجحت في تعريفهم بالعادات والتقاليد القطرية الأصيلة. ففي مجال الجذب السياحي والثقافي فاز كل من: الشركة المتحدة للتنمية، جزيرة اللؤلؤة، مطعم بسطة، معرض صورة معاصرة للفنان أندري أبهينافا تشيرنوفيل. وفي مجال الخبرة الثقافية فاز كل من: مؤسسة احتضن الدوحة، مجموعة أوريكس للترفيه والضيافة، ريجنسي هوليدايز. أما في فئة موقع التراث الثقافي ففازت مشيرب العقارية.

فئة الحلول الذكية

وفاز خمسة مرشحين بجائزة فئة الحلول الذكية التي تحتفي بالمؤسسات التي تعزز تجارب الزوار من خلال استخدام التقنيات والحلول الذكية. وفي فئة الخبرة الرقمية والابتكارات فاز كلا من شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، فيافي. وفي فئة الحلول الجديدة في الاستدامة فاز كلا من دوحة فيستيفال سيتي، شركة مواصلات كروه. أما في فئة تنقل الزوار وإمكانية الوصول فازت مشيرب العقارية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!