أخبارأعمالإكسبو 2023 الدوحةسياحةعربي ودوليقطرنا

تدشين أجنحة 70 دولة.. مليون زائر لـ«إكسبو الدوحة» منذ الافتتاح

كشفت اللجنة المنظمة لمعرض «إكسبو 2023 الدوحة للبستنة» عن بلوغ عدد زوار المعرض، منذ افتتاحه في الثاني من أكتوبر الماضي وحتى اليوم، نحو مليون زائر.

وقالت السيدة هيفاء العتيبي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بـ«إكسبو الدوحة»، إن الإقبال الكبير على المعرض يعد شهادة على الجاذبية العالمية والمكانة المتنامية لدولة قطر باعتبارها مركزا دوليا لتبادل الثقافات والابتكار، مشيرة إلى أن المعرض نجح في توحيد الثقافات تحت سقف واحد، والتأكيد على الالتزام بالمبادئ البيئية والاستدامة كأولويات رئيسية.

وحول أبرز الأنشطة التي يتم تقديمها في “إكسبو 2023 الدوحة”، أوضحت العتيبي أن المعرض يشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات اليومية التي تتناول وتناقش موضوعات مختلفة مثل التكنولوجيا الخضراء، واستراتيجيات الاستدامة، وأفضل الممارسات في مجال البستنة والزراعة، وأن كل زائر، بغض النظر عن خلفيته أو جنسيته وعمره، يجد محتوى غنيا يثقفه ويحفزه على التفكير في دوره نحو مستقبل أكثر استدامة لكوكبنا.

وأعلنت مديرة إدارة العلاقات العامة أن أكثر من 70 دولة قد افتتحت أجنحتها رسميا في المعرض، ويعكس كل جناح ثقافة وابتكار بلده، حيث يستطيع الزائر القيام بجولة عالمية في قلب الدوحة، مضيفة أن هذه الأجنحة تعد منارات للمعرفة وتقدم رؤى عميقة حول التحديات البيئية العالمية والحلول المبتكرة، مما يعزز الوعي ويشجع على العمل نحو مستقبل أكثر خضرة ونقاء.

وتابعت أنه مع الاستمرار في استقبال الجمهور العالمي في «إكسبو 2023 الدوحة»، فإن هناك التزاما بتوفير تجربة غنية تجمع بين التعلم، والتفاعل، والاحتفاء بالتنوع الثقافي والبيئي.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!