أخبارثقافة وفنونجاليري الفنونقطرنا

«كتارا» تدشن جدارية «سيف الأماني»

دشن سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا  صباح الثلاثاء 31 اكتوبر2023 جدارية “سيف الأماني” للفنانة لينا العالي، وذلك في المبنى 15 .

وبهذه المناسبة رحب سعادة المدير العام بمبادرات الفنانين القطريين لتقديم مقترحات جداريات تُزين أروقة الحي الثقافي بإبداعاتهم الفنية، مثنيا على العمل الفني الجميل الذي قدمته الفنانة لينا العالي وأكدّ قائلاً: كتارا تدعم الفنان القطري وتقف إلى جانبه ليقدم تجربته الفنية المميزة التي نسعد ونفخر بتقديمها للزوار.

وفي كلمتها قالت الفنانة لينا العالي:” ترجمت بريشتي والتي أسميتها ” سيف الأماني” سحر الطفولة وروعة البحر في لقطة واحدة، ففي هذه الجدارية صورت الفتاة وهي تجلس قابلة البحر وتحمل طائرة ورقية بشكل سفينة في يدها وبجانبها تشاركها فتاة أخرى، ولكن أحلامها تختلف فهي تمسك بطائرة ورقية لسمكة، إنها جدارية تنقلك إلى عالم التراث والهوية وقصص الماضي وبراءة الطفولة وقوة أحلام الحاضر”.

وقدمت الفنانة شكرها للقائمين على كتارا وعلى رأسهم المدير العام على دعمهم للحراك الثقافي للنهوض بالفن في دولة قطر.

يشار إلى أن الحي الثقافي كتارا يضم العديد من الجداريات، منها جدارية المها وجدارية التحدي وجدارية بريشة الفنان نهرو قادر رشيد، وجدارية أصدقاء قطر -كوبا، وقد تناولت الجداريات مواضيع ثقافية وفنية متنوعة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!