أخبارسياحةعربي ودولي

الدوحة تشهد انطلاق فعاليات الملتقى العربي الثالث للأمن السياحي

تحت رعاية سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية قائد قوة لخويا، انطلقت بالدوحة اليوم أعمال الملتقى العربي الثالث للأمن السياحي والذي يعقد على مدى يومين، تحت عنوان الأمن وشمولية المقاصد السياحية، ضمن فعاليات “الدوحة عاصمة السياحة العربية لعام 2023″.

ويشارك في الملتقى، الذي افتتح بحضور سعادة السيد عبدالله بن خلف بن حطاب الكعبي وكيل وزارة الداخلية، عدد من أصحاب السعادة وزراء السياحة العرب وكبار المسؤولين من قادة الأمن السياحي ونخبة من كبار المسؤولين والخبراء والمختصين في مجالات الأمن والسياحة في العالم العربي.

وقال العميد ماجد شريدة الرميحي مدير إدارة الأمن الوقائي بوزارة الداخلية في كلمة خلال جلسة الافتتاح، إن الملتقى سيناقش على مدار يومين وعبر عدة جلسات نقاشية، عددا من الموضوعات والأوراق التي تعنى بصناعة السياحة والأمن والتحديات الأمنية التي تواجه السياحة في بلداننا العربية.

وعبر عن تطلع دولة قطر إلى تحقيق المزيد من تبادل الخبرات والنقاشات الجادة والوصول الى النتائج المرجوة التي من شأنها إيجاد حلول عملية وواقعية لتحقيق الأمن السياحي بمفهومه الشامل، لما يمثله القطاع السياحي من أهمية في دعم اقتصاد الدول.

وأشار إلى أن الملتقى يسعى إلى تسليط الضوء على آليات التعاون مع الجهات المعنية بمجالات السياحة والأمن وتزويد المشاركين بالمستجدات والتطورات المستخدمة في هذا المجال، خاصة في ظل تنامي الجرائم الإلكترونية على مستوى العالم وأثرها على السياحة والأمن.

وتمنى العميد الرميحي أن يسهم الملتقى في رفع مهارات الحس الأمني والاطلاع والاستفادة من التجارب الناجحة في الأمن السياحي.

واعتبر الملتقى العربي الثالث للأمن السياحي فرصة لتعزيز التعاون بين كافة الأطراف المعنية من أجل مواجهة الجرائم التقليدية والمستحدثة التي يتعرض لها السائح، مما يؤثر على السوق السياحية العربية وقدرتها على منافسة الوجهات السياحية الأخرى.

وعبر مدير إدارة الأمن الوقائي عن ثقته بأن الملتقى سيشكل إضافة حقيقية للجهود التي تبذلها المنظمة العربية للسياحة والجهات الأخرى من أجل النهوض بصناعة السياحة في عالمنا العربي.

وشهدت الجلسة الافتتاحية العديد من الكلمات من مسؤولي المنظمة العربية للسياحة ومجلس وزراء الداخلية العرب، إلى جانب عرض فيديو حول ” الدوحة عاصمة السياحة العربية”.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!