أخبارإكسبو 2023 الدوحةاستدامة ومسؤولية اجتماعيةسفرطيرانقطرنا

«القطرية» تكشف تفاصيل جناحها المستدام في «إكسبو الدوحة»

دعت الخطوط الجوية القطرية، شريك الطيران الاستراتيجي الرسمي لإكسبو 2023 الدوحة، زوار المعرض لاستكشاف “حديقة الخطوط الجوية القطرية”، جناح الناقلة الوطنية الذي يقُام ضمن فعاليات إكسبو 2023 الدوحة، على مدار ستة أشهر حتى نهاية شهر مارس 2024.

‎واستوحت الناقلة القطرية تصميم الحديقة من روائع الحدائق العالمية، بطابع خاص شبيه بحدائق فرساي الشهيرة، ومزيج مستنبط من حداثة قطر وأصالة تاريخها وتقاليدها.‎

ويجسد التصميم أبرز المعالم الشهيرة من مختلف قارات الكرة الأرضية التي تسافر إليها طائرات الخطوط الجوية القطرية، من الشرق الأوسط إلى أوروبا وآسيا، في انعكاسٍ لأهمية قطر كمركز عالمي رائد. كما تعرض الحديقة شبكة رحلات الناقلة الوطنية الواسعة، وتجسد روح التنوع والاستدامة واحتضان الثقافات فيها..

وعند الدخول إلى الجناح، يستقبل الزوار الدب المصباح، وهو نسخة للعمل الفني في مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز العالمية، ليغمر الضيوف بأجواء الترحيب وكرم الضيافة الذي تشتهر به قطر عالمياً. وقد زار عدد من مشاهير كرة القدم أمثال ديفيد بيكهام ورونالدينيو مؤخراً الجناح، الأمر الذي ساهم في تميزه أكثر والتأكيد عليه كوجهة جذب رئيسية في معرض إكسبو.

ومن جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يعكس جناح الخطوط الجوية القطرية في معرض إكسبو 2023 الدوحة التزامنا بالتقريب بين الشعوب، وتعزيز الاستدامة، وحرصنا على ترقية تجربة السفر الاستثنائية. ويقدم الجناح لزوراه عجائب عالم النباتات من جميع أنحاء العالم، وفي ذات الوقت، يعرض الدور المحوري الذي تلعبه قطر في التواصل العالمي. يُسعدنا أن نقدم لضيوفنا الفرصة للاطلاع على جهودنا في مجال الابتكار وتعزيز تجربة العملاء واستكشاف التراث القطري”.

ومن أبرز فعاليات الجناح منصة الواقع الافتراضي كيوفيرس التي تدمج الابتكار الرقمي في الحديقة النباتية. وقد تم إطلاق منصة كيوفيرس في أبريل 2022 وحظيت بإشادة واسعة حيث توفر تجارب رقمية غامرة للتصميمات الداخلية الفاخرة للخطوط الجوية القطرية. وبمساعدة “سما”، فرد من أفراد طاقم الضيافة لدى الناقلة القطرية بتقنية “ميتا هيومن – MetaHuman ويعني اسمها باللغة العربية “السماء”، ينطلق الضيوف في رحلة تعريفية عبر مكاتب تسجيل الوصول لمسافري الدرجة الأولى، وصالات رجال الأعمال والدرجة الأولى، ومقصورات درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

كما يمزج الجناح بين الجمال الطبيعي والتصميم المبتكر، وهو ما ينعكس في شجرة البستان الضخمة التي تذكرنا بحديقة ذا أورتشارد في مطار حمد الدولي. وتؤكد هذه الإضافة الرائعة حرص الخطوط الجوية القطرية على التوفيق بين الجمال الطبيعي والتصميم المعاصر.

ومن التصاميم الأخرى اللافتة للحديقة المتاهة العلوية المذهلة التي تجمع بين الأجواء الفنية المبهجة، وتدعو الضيوف للتنقل عبر المتاهة الساحرة المنعكسة في المرآة من الأعلى، لتجربة فريدة من نوعها. وتعتبر هذه التحفة الفنية واحدة من أبرز التصاميم الرئيسية الجاذبة في الجناح.

وتماشياً مع التزامها بتقديم تجربة شاملة واستثنائية، تعرض الخطوط الجوية القطرية تجربة سفر مميزة على متن طائراتها بدءاً من تاريخ 11 أكتوبر 2023، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بالمشروبات المختارة وقائمة حصرية من الوجبات من المطعم الرائد إيفرغرين أورجانيكس التي تسلط الضوء على المنتجات الزراعية المحلية القطرية، هذا بالإضافة إلى قناة مُخصصة لمعرض إكسبو والتي تعرض أكثر من 30 برنامج حول البستنة، لضمان رحلة ممتعة من وإلى الدوحة تتماشى مع جوهر الحدث العالمي الكبير.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!