أخبارأعمالترفيه وتسوقسياحةعربي ودوليقطرنا

«قطر للسياحة» تدشن «ملتقى ملعب المدينة» الخميس

في إطار فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023، الذي يُقام للمرة الأولى خارج موطنه الأصلي سويسرا، أعلنت قطر للسياحة، اليوم، عن تدشينها “ملتقى ملعب المدينة” يوم الخميس المقبل، وهو عبارة عن منطقة خاصة بالفعاليات التي ستكون مصاحبة للمعرض الدولي العريق، وذلك في درب لوسيل الشهير.    

ومن المقرر أن تجري هذه الفعاليات خلال نهاية الأسبوع الثاني من انطلاق معرض جنيف الدولي للسيارات- قطر، لتنقل بذلك أجواء الشغف والحيوية التي تميز المعرض الدولي إلى الجمهور من زوار المنطقة عبر العروض والأنشطة الترفيهية التي ستكون متاحة للجمهور مجاناً وكذلك العروض المذهلة لسيارات الأحلام والطرازات الفريدة.

وتنطلق فعاليات البرنامج اليومي خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر، ابتداءً من الساعة 5 مساء وحتى الساعة 10 مساء، وذلك بمشاركة مجموعة متميزة من الفنانين والموسيقيين متضمنة العديد من النقاشات الثرية عبر المنصة الرئيسية التي ستقام بجوار أبراج لوسيل بلازا المبهرة.

وقالت الشيخة حصة جاسم آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة: “عند تصميم منطقة فعاليات “ملتقى ملعب المدينة” تم مراعاة نقل أجواء الحماس والإثارة المصاحبة لمعرض جنيف الدولي للسيارات قطر إلى درب لوسيل الذي يعتبر إحدى أشهر الوجهات في قطر. وهذه الفعاليات التي ستقام في نهاية الأسبوع في درب لوسيل ستكون متاحة للجمهور مجاناً، ولذلك يسرنا أن ندعو الجميع للانضمام إلينا في هذه الفعاليات الرائعة التي تحتفي بثقافة السيارات وعالمها.”

قرية السيارات

وخلال فعاليات نهاية الأسبوع، سوف تقدم قرية السيارات للزوار تجربة غامرة بما توفره من أشهى المأكولات ومتاجر التسوق والأنشطة الترفيهية التي تلبي تطلعات جميع أفراد العائلة والتي تشمل تحدي طواقم إصلاح سيارات السباقات وتجارب رسومات السيارات ولعبة سباق الدراجات.

وقال المهندس علي العلي، رئيس قطاع التطوير وإدارة الأصول – قطر في شركة الديار القطرية: “يسعدنا أن نتعاون مع قطر للسياحة في منطقة فعاليات ” ملتقى ملعب المدينة” التي تقام على هامش أحد أرقى معارض السيارات بالعالم، وهو معرض جنيف الدولي للسيارات. كم هو أمر رائع أن تكون الدوحة هي وجهة معرض جنيف الدولي للسيارات الذي يقام للمرة الأولى خارج موطنه الأصلي سويسرا.”

وأضاف العلي: “لا شك أن استضافة منطقة فعاليات ملتقى ملعب المدينة في درب لوسيل يؤكد المكانة الرفيعة لمدينة لوسيل كوجهة مفضلة للفعاليات العالمية. كما يوضح قدرة لوسيل على استضافة فعاليات متنوعة بكفاءة وضمان لتحقيق أقصى درجات السلامة والترفيه للجمهور.”

مسير التميز

ويوم 12 أكتوبر، وبالتعاون مع “نادي مواتر ” ينطلق “مسير التميّز” في تمام الساعة 7 مساءً بمشاركة حوالي 100 سيارة من السيارات الفريدة التي تقدم عرضاً آسراً يمتد لساعتين على امتداد درب لوسيل. ويتضمن العرض الذي يحتفي بكل ما يتصل بعالم السيارات، مجموعة من السيارات التي يتم الكشف عنها للمرة الأولى وأخرى من فئة السيارات الخارقة والسيارات الكلاسيكية الشهيرة، فضلاً عن بعض المقتنيات الخاصة بالمتاحف وتقديم عروض ترفيهية جوالة تضمن أجواء البهجة والمتعة لجميع الحضور. 

وقال السيد سالم المهندي رئيس نادي حلبة سيلين الرياضي – مواتر: “نحن سعداء بمشاركة “نادي مواتر” ضمن فعاليات ملتقى ملعب المدينة الذي يوفر فرصة رائعة لعشاق السيارات في قطر لعرض سياراتهم النادرة وإطلاع العالم على إمكانات وقدرات دولة قطر في هذا المجال وابهار الزوار بهذه المجموعة المتميزة من السيارات، وأضاف: لقد اخترنا مجموعة السيارات المشاركة بعناية فائقة بما يتناسب مع أهمية استضافة معرض جنيف الدولي للسيارات للمرة الاولي في قطر”.

ويُعتبر ملتقى “ملعب المدينة” إحدى المواقع التي سوف تقام بها العديد من الفعاليات المصاحبة للنسخة الافتتاحية من معرض جنيف الدولي للسيارات قطر. وخلال هذه الفعاليات سوف تتحول قطر بأسرها إلى مهرجان حقيقي للسيارات تتخلله العديد من التجارب الغامرة التي تقام في أبرز الوجهات والمعالم السياحية في البلاد، بما في ذلك درب لوسيل ومنطقة سيلين ومتحف قطر الوطني وحلبة لوسيل الدولية.

ويقام معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023، حيث افتتح أبوابه رسميِا للجمهور بداية من 7 أكتوبر.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!