أخبارأعمالترفيه وتسوقسياحةسياراتقطرنا

«ملتقى المغامرة» في سيلين ضمن «جنيف الدولي للسيارات»

أعلنت قطر للسياحة عن إدراجها ملتقى المغامرة في سيلين ضمن قائمة فعاليات السيارات التي ستغطي جميع أنحاء البلاد، وذلك على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023 المقرر انطلاقه مطلع الشهر المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وعلى مدى سبعة أيام حافلة بالبهجة والتشويق سيكون ملتقى المغامرة في سيلين هو الوجهة الأبرز لعشَّاق المغامرات ممن يرغبون في خوض تجارب حصرية لتحديات القيادة عبر أصعب التضاريس والطرق الوعرة. ويقع مركز سيلين للمغامرات داخل منتجع “أوتبوست البراري” الموجود في أحضان محمية طبيعية فريدة تحيط بها الكثبان الرملية المرتفعة، وسيكون متاحاً فقط خلال الفترة من 7 إلى 13 أكتوبر.

ويمثل ملتقى المغامرة في سيلين امتداداً لمعرض جنيف الدولي للسيارات في قطر، حيث سيضم المعرض الخارجي سياراتٍ جديدة، جنباً إلى جنب مع أشهر السيارات المجهزة للقيادة عبر أصعب التضاريس.

وتعليقاً على هذا الملتقى، قالت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة: “يسعدنا أن نجعل ملتقى المغامرة في سيلين جزءاً أساسياً من معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر 2023. ولا شك أن هذه التجربة المفعمة بالمغامرات تمثل امتداداً طبيعياً لمعرض السيارات الذي سيقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. كما أنه سيوفر للزوار فرصة فريدة للانغماس في أجواء الجمال الطبيعي الذي يتجلى في صحراء قطر خلال مشاهدتهم مغامرات وعروض القيادة وسط أصعب التضاريس والطرق الوعرة.”

وسوف يتعين على الزوار الراغبين في الدخول إلى ملتقى المغامرة في سيلين حجز تذاكر لفعالياته التي تمتد لخمس ساعات. وحين تتوهج السماء وتلقي الشمس بأشعتها الذهبية فوق رمال الصحراء قبل موعد الغروب مباشرة، سوف يصل الضيوف في الساعة 3 عصراً للاستمتاع بجولة في معرض السيارات أو المشاركة في الأنشطة والفعاليات الصحراوية. وسوف تُتاح للزوار أيضاً مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تلائم تطلعات جميع الأفراد وشتى الأعمار بداية من ركوب الإبل وحتى القيادة عبر الكثبان الرملية والصيد بالصقور وركوب الدراجات الرباعية والتزلج على الرمال والتحكم في السيارات عن بعد. ونظراً لكونها واحدة من الأماكن القليلة في العالم التي تلتقي فيها الكثبان الرملية شاهقة الارتفاع بالبحر، فسوف تكون منطقة سيلين السياحية بمثابة محطة رائعة الجمال لهذا المعرض الحافل بالتشويق.

ومع غروب الشمس، سيقام عرض خاص للحدث الرئيسي كل مساء عند الساعة 17:30، يليه حفل شواء تقليدي وسط الصحراء من خلال العديد من محطات الطهي الحي. كما سيتم تناول العَشاء على وقع أنغام العروض الموسيقية لتكون خير ختام للأمسية، قبل أن يتم نقل الضيوف إلى مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في الساعة 8:00 مساءً.

ونظراً لأنها تجربة تخييم شاملة ومدفوعة من خلال التذاكر، سوف يفتح ملتقى المغامرة في سيلين أبوابه للجمهور لفترة محدودة فقط خلال معرض جنيف الدولي للسيارات- قطر 2023. وتشمل التذاكر الأساسية الدخول للمركز وتناول العشاء وممارسة الأنشطة الصحراوية. كما تتضمن التذاكر المميزة إمكانية إضافة القيادة عبر الكثبان الرملية وخدمة النقل من وإلى معرض جنيف الدولي للسيارات. أما باقة الإقامة فتتضمن الإقامة لليلة واحدة في إحدى الفيلات الفاخرة بمنتجع أوتبوست البراري الذي يقع في أحضان محمية طبيعة هادئة تحيط بها الكثبان الرملية المرتفعة والبراري الصحراوية، مما يمنح الضيوف تجربة متكاملة في أحضان الطبيعة.

ومن جانبه قال السيد محمد طه، المدير العام لمنتجع أوتبوست البراري: “نحن سعداء جداً لاختيار منتجع أوتبوست البراري لاستضافة فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات. إن الأجواء الاستثنائية والمناطق المحيطة الفاخرة بمنتجعنا تقدم لزوارنا تجربة مثالية لا تنسى. ويتماشى هذا الحدث تماماً مع التزامنا بتقديم تجارب لا مثيل لها لضيوفنا في أجواء هادئة وفاخرة.”

ويمثل ملتقى المغامرة في سيلين أحد مناطق الفعاليات العديدة التي ستقام خلال النسخة الافتتاحية من معرض جنيف الدولي للسيارات – قطر 2023 (والمقرر انطلاقه خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر) وسيكون مفتوح أمام الزوار من يوم 7 أكتوبر. وسوف تصبح قطر خلال هذه الفترة بمثابة مهرجان رائع للسيارات بفضل التجارب الغامرة التي ستغطي العديد من أبرز الوجهات السياحية في البلاد، بما في ذلك درب لوسيل ومتحف قطر الوطني وحلبة لوسيل الدولية.

ومن المتوقع أن يصبح معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، الذي سيغطي مساحة عرض تزيد على 10 آلاف متر مربع، معرض السيارات الأشهر والأبرز في المنطقة، حيث يشارك فيه 30 علامة من أشهر علامات السيارات و10 سيارات جديدة ورائدة يتم طرحها أمام الجمهور للمرة الأولى. وتأتي استضافة الفعاليات العالمية الكبرى مثل معرض جنيف الدولي للسيارات في إطار استراتيجية قطر للسياحة التي تمضي بخطى ثابتة لجعل قطر الوجهة السياحية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط بحلول عام 2030.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!