أخبارإكسبو 2023 الدوحةقطرنا

60 مشروعا منزليا في مبادرة «من الوطن» ضمن «إكسبو الدوحة»

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، ممثلة في إدارة التمكين الأسري، اكتمال الاستعدادات للمشاركة في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، من خلال المشاريع الإنتاجية للأسر.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن أصحاب المشاريع الإنتاجية المنزلية ضمن مبادرة “من الوطن”، سيشاركون بنحو 60 مشروعا في المنطقة المخصصة للمطاعم والمنطقة العائلية، لافتة إلى أن هذه المشاركة تأتي بهدف دعم وتمكين أصحاب المشاريع الإنتاجية الوطنية والترويج لمنتجاتهم محليا ودوليا.

وأكدت السيدة فاطمة النعيمي مدير إدارة التمكين الأسري بالوزارة أن المعرض، المقرر انطلاقه في الثاني من أكتوبر المقبل ويتوقع أن يجذب أكثر من 3 ملايين زائر من جميع أنحاء العالم، يعد فرصة لعرض أصحاب المشاريع المنزلية لمنتجاتهم وابتكاراتهم، وتعريف ضيوف قطر بأهم المنتجات التي تحمل شعار “من الوطن”، والتي تشمل منتجات الأغذية والمنسوجات والحرف والشموع والعسل وغيرها من المنتجات الأخرى الصديقة للبيئة.

وأضافت أن الوزارة تشجع وتدعم الشباب القطري المبتكر والمبدع في جميع المجالات، مشيرة إلى أن مشاركتها في هذا المعرض الدولي تأتي في إطار الحرص على تحقيق رؤيتها في توجيه جهود المؤسسات المعنية بالمرأة والأسرة اقتصاديا، وتشجعيها على الاعتماد على النفس، وتطوير وتنفيذ مشروعات دعم وتنمية المشاريع الإنتاجية الوطنية من خلال التدريب وتوفير الخدمات المساعدة، وكذلك توفير مجالات لتسويق منتجاتها.

ولفتت إلى أن مبادرة “من الوطن” ترسخ ثقافة الاستدامة، وتشجع الأفراد والأسر على التحول من الاستهلاك إلى الإنتاج، إضافة إلى تطوير منظومة المشاريع المحلية داخل الدولة لتعزيز كفاءة أصحاب المشاريع ورفع إنتاجيتهم وتطوير مهاراتهم، وتوفير خدمات متكاملة تبدأ من عملية إنتاج الأفكار إلى تيسير الوصول للأسواق.

واعتبرت هذه المبادرة المهمة إحدى استراتيجيات وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة لتوفير حماية لبعض الأسر التي تقوم بإنتاج العديد من المشغولات والمنتجات المحلية، لافتة إلى أن نجاح تلك المشاريع يدفع برواد الأعمال من الشباب والأسر للبحث عن الأفكار الريادية لتطويرها.

وأكدت أهمية الدور الذي يمكن أن يضطلع به الشباب من رواد الأعمال في عملية التنمية، إضافة إلى الفوائد العظيمة للاستثمار في المبادرات الشبابية لتحقيق التنمية المستدامة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!