أخبارسياحة رياضيةقطرنا

حلبة لوسيل تتصدر رزنامة موسم «الموتو جي بي 2024»

تصدرت حلبة لوسيل الدولية رزنامة موسم 2024 لبطولة العالم للموتو جي بي والمكونة من 22 جولة، والتي أعلنها الاتحاد الدولي للدراجات النارية، من أجل منح المشجعين لمحة عن المكان والزمان لسباقاتهم المفضلة.

وقال الاتحاد في بيان له: إن جائزة قطر الكبرى، التي تقام على حلبة لوسيل الدولية تحت الأضواء الكاشفة، ستعود لتكون كالمعتاد الجولة الافتتاحية في الموسم الجديد، وذلك بعد أن تم نقل جولة قطر إلى شهر نوفمبر في موسم 2023؛ بسبب تحديثات مسار حلبة لوسيل الدولية في وقت سابق من هذا العام.

وأضاف أن منافسات بطولة العالم للموتو جي بي ستتوجه بعد الدوحة إلى أوروبا، حيث الجولة الثانية وسباق جائزة البرتغال الكبرى المقرر بين 22 و24 مارس المقبل، بعدها تتوجه المنافسات إلى أمريكا الجنوبية والجولة الثالث المتمثلة بسباق جائزة الأرجنتين الكبرى المقررة بين 5 و7 أبريل، ثم الجولة الرابعة وسباق جائزة الأمريكيتين الكبرى بين 12 و14 أبريل، على أن تعود البطولة إلى أوروبا مرة ثانية والجولة الخامسة بسباق جائزة إسبانيا الكبرى بين 26 و28 أبريل.

وتتواصل جولات البطولة في القارة الأوروبية، حيث تقام الجولة السادسة بسباق جائزة فرنسا الكبرى بين 10 و12 مايو، تليها الجولة السابعة بسباق جائزة كاتالونيا الكبرى بين 24 و26 مايو، ثم الجولة الثامنة وسباق جائزة إيطاليا الكبرى بين 31 مايو و2 يونيو.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!