أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

«الباكر» يحصد جائزة «أبيكس للإنجاز مدى الحياة»

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن تكريم سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للمجموعة، خلال حفل توزيع جوائز خيارات المسافرين (APEX) بنيله جائزة الإنجاز مدى الحياة للرؤساء التنفيذيين، والتي تمنح لقادة عالم الطيران تقديراٌ لتفانيهم وجهودهم والتزامهم بتعزيز تجربة السفر. وأقيم حفل توزيع جوائز APEX / IFSA في معرض APEX / IFSA Global EXPO في لونج بيتش، كاليفورنيا في 20 سبتمبر، حيث تسلم سعادة السيد أكبر الباكر أيضا ثلاث جوائز مشرفة للناقلة القطرية.

وتعمل أبيكس (APEX)، التي تعد واحدة من أكبر منظمات غير الربحية لشركات الطيران الدولية في العالم، على تطوير تجربة المسافرين بدعم من شركات الطيران الكبرى وبالتعاون مع كل من الرابطة الدولية لخدمات الطيران وتجربة السفر المستقبلية.

وتُمنح جائزة أبيكس (APEX) الإنجاز مدى الحياة لقادة صناعة الطيران وأصحاب الرؤى تكريماً وتقديراً لإنجازاتهم الاستثنائية والمتميزة التي تساهم في رفع مستوى العلامة التجارية الخاصة. وقد تم منح هذه الجائزة المرموقة ست مرات فقط في تاريخ المؤسسة الممتد على مدى خمسة عقود.

وحصدت الخطوط الجوية القطرية على ثلاث جوائز أخرى من أبيكس (APEX)، معززة مكانتها كواحدة من شركات الطيران الرائدة في العالم. ومن الجوائز التي تلقتها الناقلة القطرية، والتي تم التصويت عليها من قبل المسافرين: جائزة أرقى ناقلة جوية عالمية لعام 2024، وجائزة أفضل ترفيه على متن الطائرة في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل طعام وشراب على مستوى العالم.

ومن جانبه، قال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجويّة القطريّة: “يسعدني أن اتلقى جائزة الإنجاز مدى الحياة للرؤساء التنفيذيين من قبل جوائز خيارات المسافرين (APEX). خلال العقود الماضية، نجحت الخطوط الجوية القطرية في ترسيخ مكانتها العالمية كواحدة من أكثر شركات الطيران شهرة، لتصبح وبكل فخر مرادفاً للرفاهية والخدمة الاستثنائية للمسافرين. كما ونؤكد على مواصلة النجاح والتميز وتقديم تجربة سفر لا تضاهى وذلك بفضل جهود وتفاني موظفي الناقلة القطرية في جميع أنحاء العالم.”

وأضاف سعادته قائلاً: “يسعدني أيضاً نيل الخطوط الجوية القطرية على ثلاث جوائز اخرى، والتي اجتمع رأي المسافرين على أنها الأفضل، حيث حصلنا على جائزة أرقى ناقلة جوية عالمية، وأفضل ترفيه على متن الطائرة في الشرق الأوسط، وأفضل طعام وشراب على مستوى العالم. وأود أن أشكر جميع مسافري الناقلة القطرية وفريق أبيكس على ثقتهم وتقديرهم، وكلي ثقة بقدرة الخطوط الجوية القطرية في المضي قدماً في الابتكار والتميز”.

وقال السيد جو ليدر، الرئيس التنفيذي لـ “أبيكس”: “تفخر أبيكس بتكريم سعادة السيد أكبر الباكر، القائد البارز في عالم الطيران، من خلال منح سعادته جائزة الإنجاز مدى الحياة للرؤساء التنفيذيين. لقد تميزت قيادة سعادة السيد الباكر لمجموعة الخطوط الجوية القطرية بالابتكار والابداع، مع المحافظة على التقاليد والهوية القطرية والالتزام الثابت بتقديم أفضل تجربة سفر لجميع المسافرين. وقد تجلت القيادة الحكيمة في العديد من الانجازات وإن كان أهمها تجربة مقاعد كيو سويت الرائدة عالمياً، والمجموعة الاستثنائية من البرامج الترفيهية على نظامها الترفيهي على متن الطائرة أو التركيز الثابت على الصحة والسلامة خاصة خلال الأوقات الجائحة. إن إرث سعادة السيد الباكر هي بلا شك مزيج مميز من التفاني والبصيرة والعمل الدؤوب لتحقيق الكمال”.

وأضاف السيد ليدر، “وتحت قيادة سعادة السيد أكبر الباكر وإشرافه الكفؤ، ارتقت الخطوط الجوية القطرية لأفآق مميزة، ورفعت معايير لدى قطاع الطيران بأكمله. وبحصوله على هذه الجائزة المستحقة بجدارة، تود أبيكس أن تعبّر عن تقديرها لهذا القائد الذي أعاد بالفعل تعريف قطاع الطيران.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة الخطوط الجوية القطرية تضم العديد من الشركات التابعة لها والتي تعمل بتناغم لتقديم تجربة سفر لا تضاهى، بدءاً من المناولة الأرضية في المطار، وصولاً إلى التموين على متن الطائرة، أوالسفر بطائرات رجال الاعمال، وغيرها العديد. كما وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر العمل بما يتماشى مع وعدها بتقديم لجميع مسافريها خدمة أكثر سلاسة وفخامة في العالم. وما الجوائز الاربعة التي حصدتها الناقلة القطرية إلا إضافة إلى سجلها الحافل بالعديد من الجوائز.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!