الخطوط الجوية القطرية تفوز بجائزة «أفضل تطبيق لشركة طيران لعام 2025»

فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة “أفضل تطبيق لشركة طيران لعام 2025” خلال مهرجان الطيران العالمي “World Aviation Festival” لهذا العام، والذي يعدّ أكبر حدث لتكنولوجيا الطيران في العالم.
وتم الإعلان عن الجائزة خلال “Battle of the Airlines Apps’”، وهي مسابقة فريدة من نوعها يتم تحكيمها من قبل لجنة تحكيم تتواجد جنباً إلى جنب.
وتبدأ المسابقة بترشيح المسافرين لتطبيق شركات الطيران المفضل لديهم قبل موعد التحكيم، ثم تقيّم لجنة التحكيم التطبيقات الخمسة الأعلى تصنيفاً بناءً على تجربة المستخدم وخدمات الجوال والابتكار الرقمي بعد تقديم كل شركة طيران لمنصتها الرقمية.
وبهذه المناسبة، قال السيد كريستوف جيتارد، نائب أول للرئيس في قطاع الأعمال الموجهة للعملاء في الخطوط الجوية القطرية: “الحصول على هذه الجائزة المميزة لتطبيق شركات الطيران يعكس الجودة والطموح الاستثنائيين اللذان يجسدهما تطبيقنا، كما ويعزز التزامنا طويل الأمد بالارتقاء بمعايير التميز الرقمي. وفي هذا السياق، يعدّ تطبيق الخطوط الجوية القطرية أكثر من مجرد رفيق للسفر، فهو تطبيق متكامل يجمع التكنولوجيا الذكية بالابتكار المصمم لمساعدة عملائنا وتوجيههم ودعمهم في أي موقف يمكن تخيله. ويوفر هذا التطبيق مستوى استثنائياً من رضا المسافرين من خلال سرعته وقدرته على تخصيص الخدمة وتجربة تصفحه البديهية، بالإضافة إلى التجارب الحصرية الأولى من نوعها في العالم التي تعيد تعريف توقعات المسافرين من المنصة الرقمية لشركات الطيران”.
يقدم تطبيق الخطوط الجوية القطرية تجارب مخصصة في كل خطوة من خطوات رحلة المسافر سواء على الأرض أو في الجو. حيث صُمم التطبيق لجعل تجربة السفر مع الناقلة القطرية سلسةً ومريحةً، بدءاً من حجز الرحلة المثالية عبر أكثر من 170 وجهة حول العالم وصولاُ إلى إدارة كل تفاصيل الرحلة بسهولة تامة.
بالإضافة إلى الميزات التقليدية، يقدم التطبيق خدمات حصرية مصممة لكل من المسافرين الدائمين والمسافرين لأول مرة. وتشمل هذه الخدمات المبالغ المستردة الفورية أو التلقائية لأعضاء نادي الامتياز على المنتجات المؤهلة لذلك، فضلاً عن التحديثات والتنبيهات في الوقت الفعلي، واللمسات الشخصية للحظات الاستثنائية مثل أعياد الميلاد ومراحل ترقية فئة العضوية.
يتضمن الابتكار الرقمي المدمج في تطبيق الخطوط الجوية القطرية أيضاً ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، خاصة بعد انضمام سما مؤخراً للتطبيق، أول فرد من أفراد طاقم الضيافة المُطوَّر بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العالم، في المنصة لجعل عملية الحجز أكثر ذكاء.
وبالنظر إلى أن سما تتفاعل بشكل طبيعي مع المستخدم من خلال الصوت والدردشة، يمكن للمسافرين ببساطة سؤالها عن الوجهات والأسعار والمقصورة وخيارات الرحلات الجوية لتصميم مخطط رحلة مخصص لهم في الوقت الفعلي. كما ويمكن لمسافري درجة رجال الأعمال أيضاً الاطلاع على قائمة الطعام على متن الطائرة قبل رحلتهم حيث تساعدهم سما في تقديم التوصيات من خلال عرض أطباق الطهاة الخاصة والوجبات الغذائية للحميات المحددة.




