أخبارثقافة وفنونقطرنا

المدينة الإعلامية و«يورونيوز الإخبارية» يطلقان 4 برامج جديدة من الدوحة

أعلنت المدينة الإعلامية قطر وشبكة يورونيوز الإخبارية، المؤسسة الإعلامية الرائدة في أوروبا، عن إطلاق أربعة برامج جديدة من الدوحة بدعم من المدينة الإعلامية قطر.

واستنادًا إلى اتفاقية التعاون المبرمة بين الطرفين في عام 2021، تشكل هذه الإنتاجات خطوة هامّة لتعزيز مكانة قطر بوصفها مركزًا عالميًا لإنتاج المحتوى، وتوسيع نطاق تغطية يورونيوز في قطر والمنطقة.

وتشمل قائمة البرامج الأصلية الأربعة برنامج ” Qatar in Motion”، الذي يسلط الضوء على مجموعة من التجارب الشخصية ومعالم التطور في دولة قطر، وبرنامج “The Grand Voyager”، الذي يتناول سلسلة رحلات تستعرض وجهات سياحية مميزة ودرر مكنونة؛ بالإضافة إلى برنامج “Cult” الذي يتبحر في عالم الفن، والموسيقى، والأزياء، والترفيه. وأخيرًا برنامج ” Focus” الذي يقدم تقارير متعمقة حول تطورات الأعمال في قطر وآفاقها العالمية.

وبهذه المناسبة، صرَّح المهندس جاسم محمد الخوري، الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر، قائلاً: “على مدار السنوات الأربع الماضية، عملنا بشكل وثيق مع شبكة يورونيوز لاستقطاب خبرات إعلامية رفيعة المستوى إلى قطر. وتمثّل هذه الخطوة امتداداً لشراكتنا الاستراتيجية، حيث قمنا بإنتاج برامج أصلية من الدوحة، وتسليط الضوء على قصص وتجارب من قطر والمنطقة لتصل إلى جمهور عالمي واسع. ويأتي هذا التعاون في إطار دعم رؤية قطر الوطنية 2030، الرامية إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز القطاعات الإبداعية، إلى جانب تمكين جيل جديد من القادة الإعلاميين الذين سيقودون مستقبل هذه الصناعة”

وأضاف السيد بيدرو فارجاس، رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات يورونيوز الإخبارية: “مع تزايد أهمية منطقة الشرق الأوسط على الصعيد العالمي، يتردد صدى قصصها، متجاوزًا حدودها الجغرافية. ومن خلال شراكتنا مع المدينة الإعلامية قطر، تُعزز شبكة يورونيوز حضورها، لتنقل هذه الرؤى إلى الجمهور العالمي. ويتيح لنا هذا التعاون الفرصة لتسليط الضوء على ما تتميز به قطر والمنطقة من إمكانيات هائلة وتنوع غني وابتكارات رائدة، مما يدعم مساعينا في مد جسور بين الثقافات وإحياء القصص العالمية. وتعتز شبكة يورونيوز بتواجدها في الدوحة، وتعتبر نفسها شريكًا في استعراض حاضر ومستقبل دولة قطر.”

ومنذ انطلاقها في عام 2021، أثمرت الشراكة بين المدينة الإعلامية قطر وشبكة يورونيوز عن إنتاج مشترك لخمسة برامج من الدوحة، هي: “TheExchange”، “Qatar 365″، “Scenes”، “Football Now”، و”The Dialogue”، بإجمالي حلقات بلغ 558 حلقة، حققت 11.3 مليار مشاهدة تلفزيونية، و58 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب، ووصل عدد مشاهديها إلى 61 مليون مشاهد سنويًا خلال عامها الأخير. ومع انتهاء هذه الإنتاجات، يستند الطرفان على هذه الشراكة القوية لإطلاق المرحلة التالية من مسيرة تعاونهما.

وفي أكتوبر 2024، تعاونت المدينة الإعلامية قطر مع جامعة قطر في تنظيم دورة يورونيوز للتدريب الإعلامي التجاري، التي أتاحت للطلاب الفرصة لاكتساب خبرة عملية في قطاعات الصحافة والإنتاج والبث، وتواصلت جهود المدينة الإعلامية قطر في دعم الطلاب من قطر من خلال برنامج تدريب دولي في مقرات شبكة يورونيوز العالمية.

وتمضي المدينة الإعلامية قطر قدمًا نحو تحقيق رؤيتها في بناء منظومة إعلامية حيوية، تربط المواهب المحلية بالمنصات العالمية، وتشجع الابتكار، وتعزز دور قطر في صياغة مستقبل السرد القصصي داخل المنطقة وخارجها.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!