كشفت قطر للسياحة عن قرب إطلاق نسخة مطورة من منصة «هَيّا»، التي انتقلت مؤخرًا لتعمل تحت مظلتها، كمنصة رسمية شاملة تعزز خدمات سمات الدخول الإلكترونية وتدعم الزوار بتجربة أكثر سهولة وأمانًا.
وذكرت قطر للسياحة في بيان صحفي، أنه من المقرر أن تقدّم النسخة المطوّرة (هَيّا 2.0)، تجربة معززة بشكل كبير عبر كل من تطبيق الهواتف الذكية والبوابة الإلكترونية، بما يعود بالفائدة على الأفراد وقطاع الأعمال على حد سواء.
وأوضحت أن التحسينات الرئيسية للمنصة المطورة ستشمل بوابة دفع مبسّطة، وخصائص مطوّرة للبوابة، وإجراءات أمنية متقدمة تضمن للزوار رحلة أكثر أمانًا وانسيابية.
وتطورت «هَيّا» من منصة خُصصت لإدارة دخول الجماهير خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™إلى منظومة شاملة تعزز خدمات سمات الدخول الإلكترونية وتدعم الزوار بتجربة أكثر سهولة وأمانًا.
وتوفر المنصة خمسة أنواع من السمات الإلكترونية، تشمل سمة زيارة سياحية (A1)، سمة زيارة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي (A2)، سمة إخطار السفر الإلكتروني (A3)، سمة دخول الزوار المرافقين لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي (A4)، وطلب هَيّا الإعفاء من التأشيرة لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية (F1).
تعمل منصة «هَيّا» تحت مظلة قطر للسياحة، حيث تُعد المنصة الرقمية الرسمية لطلبات سمات الدخول الإلكترونية إلى دولة قطر. وتسهّل «هَيّا» الوصول إلى قطر من خلال نظام متكامل لمعالجة طلبات سمات الدخول وربطها بخدمات الدخول إلى الفعاليات، وذلك عبر واجهة موحّدة وسهلة الاستخدام.
تم تصميم المنصة لتيسير خدمات سمات الدخول الإلكترونية، مع دمجها في الوقت ذاته مع الفعاليات والسياحة الداخلية ووسائل النقل وتجارب أسلوب الحياة والخدمات اليومية، لتقدم حلًا موحدًا يلبّي احتياجات العيش والسفر والتواصل.
ولا تقتصر وظيفة «هَيّا» على تمكين الدخول السلس عبر المطارات والمنافذ البرية، بل تشجع الزوار على اكتشاف المعالم الثقافية في قطر، واستكشاف كنوزها الطبيعية، والمشاركة في فعالياتها الحيوية الممتدة على مدار العام. كما تدعم المنصة استضافة الأحداث الكبرى عبر تقديم حلول رقمية مخصّصة للمنظمين والمشاركين والحضور.